لطيفة تقدم رسالة إلى الوطن العربي والقـ/د/س في “تعرف تتكلم بلدي”

نجاح لافت لأغنية “تعرف تتكلم بلدي” التي أعادت النجمة لطيفة تقديمها بالحفل العالمي “تحدي القراءة” على مسرح دار الأوبرا في دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

 

الأغنية تتصدر التريند خلال ساعات

وتصدرت الأغنية التريند خلال الساعات القليلة الماضية، بكلمات جديدة للشاعر الكبير جمال بخيت، وأشرف على تنفيذها وإعادة توزيعها الموسيقار عمر خيرت.

وكعادتها لطيفة فكرت في إعادة تقديم الأغنية بشكل جديد، بعد مرور 20 عاما على طرحها في فيلم “سكوت حنصور”، معتبرة أن الأغنية في شكلها الجديد إهداء ورسالة من مصر إلى الوطن العربي كاملا، وتضمنت الأغنية في مقاطعها الجديدة احتفاء بالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، ودعم لفلسطين والقدس.

 

احتفاء كبير بروادنا العرب والمصريين

كما احتوت الأغنية على احتفاء كبير بروادنا العرب والمصريين في كافة المجالات، وعلى رأسهم طه حسين، والمتنبي، وحاتم الطائي.

وتقول لطيفة في تصريحات صحفية، فور طلب منا تقديم فكرة جديدة لدعم “تحدي القراءة” تواصلت مع الشاعر الكبير والصديق العزيز جمال بخيت، والموسيقار العظيم عمر خيرت، وقررنا تقديم مفاجأة مهداه من المصري إلى العربي، مشيرة أن الأغنية استغرق العمل عليها عدة أيام برفقة الثنائي لتخرج في أفضل صورة وتناسب الحدث.

 

ردود الفعل على الأغنية

أضافت لطيفة أنها تابعت ردود الفعل على الأغنية وسعدت بها كثيرا، مؤكدة أن الجمهور من كافة أرجاء الوطن أشاد بالفكرة، وهو ما أسعدها، بجانب سعادتها بالمشاركة في حدث مهم وبارز كـ”تحدي القراءة والعلم”، وهو ما دعا صناع الأغنية لاختيار نماذج مهمة وملهمة في تاريخنا العربي.

وأقيم الحفل في مسرح دار الأوبرا بدبي، وبحضور ورعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، والشيخ سيف بن زايد وزير الداخلية، وشخصيات عربية بارزة ووفود من كافة أنحاء العالم العربي.

 

Related posts

يوم 18 أكتوبر: مهرجان القاهرة السينمائي يعلن تفاصيل الدورة الـ44

Rim Hamza

في سوسة: وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي تشارك في الملتقى الإقليمي حول الحوكمة في مجال الثقافة

root

فيلم “وراء الجبال” للمخرج التونسي محمد بن عطية يشارك في مهرجان البندقية السينمائي

root