لطفي بوشناق: الفنان صوت الشعب وهناك مواضيع يجب إثارتها في الأغنية العربية

قال الفنان التونسي لطفي بوشناق، خلال لقاءه في برنامج “معكم”، مع الاعلامية منى الشاذلي، على قناة “أون”، إن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالحب، ولكن هناك مواضيع مهمة جدا تستحق أن تثار في أغانينا العربية، مؤكدا أن الفنان هو صوت الشعب ويجب أن يعبر عن الواقع ويكون امتدادا لماض وتعايش لحاضر ورؤية للمستقبل.

وتابع لطفي بوشناق: “الفنان هو انعكاس ومرآة لصوت الشعب والمطرب هو صوت المواطن ويجب ألاّ نختصر الفن عن العشق والحب والغدر فقط، وأنا مش ضد الحب، ولكن هناك مواضيع أخرى يجب التعبير عنها للجــــــمهور”.

وأضاف أن الأغنية التي قدمها في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الحالية ذكر فيها الموسيقار سيد درويش وقدمها من حوالي 5 أو 6 سنوات، موضحا أن الأغنية كانت تحكي عن وضع الأغنية العربية والمضمون في الأغاني. وكشف، عن حمله جنسيتين بخلاف الجنسية التونسية، قائلا:”أحمل جنسيتين غير التونسية وأنا أصلي من البوسنة والهرسك وعائلتي في كل العالم، في مصر وفلسطين ومكة، وكانت العائلة موجودة وقت المحرقة الشهيرة والبوسنيين فروا إلى الدول العربية”.

و أوضح أن أصل اسم عائلته من البوسنة ويعودون إلى 300 سنة ومعه حاليا جواز سفر بوسني وعمل 3 حفلات هناك، مضيفا: “كلنا في الآخر أولاد أدم وحواء وكلنا بشر والإنسانية تجمعنا ويشرفني أنني تونسي”.

Related posts

52 فيلما من 23 دولة في الدورة الثامنة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي

ريم حمزة

يسرا تهاجم مواقع التواصل الاجتماعي

ريم حمزة

الدورة السادسة للمهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع: مشاركة 12 بلدا و عروض في 10 ولايات