الإعلان عن الفائزين في المسابقة الوطنية لفن السيرك

فاز فنان السيرك يُسري السويسي بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية لفن السيرك التي انتظمت مؤخرا، بمسرح الجهات في مدينة الثقافة بالعاصمة، ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع. وتُوّج سيف الدين رڨام بالجائزة الثانية من هذه المسابقة، فيما آلت الجائزة الثالثة لفنانة السيرك منتهى الوسلاتي.

 

وتنافس على جوائز هذه الدورة الأولى من المسابقة 8 فنانين إلى جانب مجموعة « موف » المتألفة من ثلاث طفلات هن شيراز المولهي وبية البوراوي وكنزة الحمروني، وقد تحصلت هذه المجموعة على جائزة تشجيعية من لجنة التحكيم.

 

وكانت المسابقة الوطنية لفن السيرك في دورتها الأولى استقبلت 27 فنانا في السيرك وتمّ انتقاء 8 عناصر منهم. ويأمل المنظمون أن يقع توسيع دائرة المشاركة خلال الدورات القادمة.

 

وترأس لجنة التحكيم الأستاذ المسرحي حاتم دربال، وضمت اللجنة في عضويتها آمال الفرجي ورضا رزيق.

 

وتتواصل فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع بتونس، إلى غاية 5 جويلية 2024 وكانت انطلقت يوم 1 جوان الحالي.

 

وتسجّل هذه الدورة مشاركة فناني سيرك من تونس وموريتانيا والمغرب وفرنسا وإيطاليا والشيلي والأرجنتين والمكسيك والسينغال، إلى جانب مصر وروسيا اللتيْن تشاركان للمرة الأولى منذ تأسيس المهرجان سنة 2018. وعلى غرار الدورات السابقة ستكون العروض مجانية للعموم ومسبوقة بعروض تنشيطية وورشات للأطفال.

 

وبعد عطلة عيد الأضحى المبارك، تنطلق العروض الدولية لفن السيرك، يوم 21 جوان من شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، لتجوب إثر ذلك 9 ولايات أخرى في جولة تمتد إلى غاية يوم 5 جويلية. وسيحط المهرجان رحاله بكلّ من ولايات بن عروس وسليانة وصفاقس وسوسة والمهدية والمنستير والكاف وبنزرت وزغوان.

 

ويتضمن العرض الدولي الرسمي للمهرجان مجموعة من الألعاب البهلوانية كالمشي والتأرجح على الحبال واستعمال الدراجة ذات العجلة الواحدة والألعاب الاستعراضية بالنار والاعتماد على بنية العضلات لتركيز هرم بشري، وغيرها من الألعاب البهلوانية والمهارات الفردية والثنائية والثلاثية التي تحبس أنفاس المشاهدين على مدى العرض الذي يزيد عن 90 دقيقة.

 

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفن السيرك وفنون الشارع بتونس، تقام بدعم من مسرح الأوبرا والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والإدارة العامة للعمل الثقافي تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وكذلك بدعم من الديوان الوطني للسياحة التونسية.

Related posts

“تحيا فلـ.سطيـ.ن”.. أغنية سويدية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وتنتشر بأوروبا

يوم 28 أوت: نور مهنا يغني على مسرح قرطاج

منى زكي: “ليتني أستطيع أن أخبئ أطفال فلسطين في قلبي”