الرئيس التنفيذي لمنظمة “سيدة الأرض” الفلسطينية يدعو لمقاطعة السلع الأمريكية

دعا الرئيس التنفيذي لمنظمة “سيدة الأرض” كمال الحسيني، الشعوب العربية وكل المسكونين بالقضية الفلسطينية الى مقاطعة السلع الامريكية.

و أوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، خلال اطلاقه مع عميد كلية الآداب بمنوبة، منصف التائب، ظهر اليوم الاثنين، حملة تبرعات لفائدة الشعب الفلسطيني تحت شعار “فسلطين تحتاجنا”، أن الامة العربية والاسلامية تمثل 30 بالمائة من الكون، ومشتريات المنتجات الامريكية تعادل 50 بالمائة من الكون، واذا عززنا ثقافة المقاطعة كمبادرة وردة فعل على قيادتها للعدوان الاسرائيلي على فلسطين ودعمها ، ستخسر 55 مليار دولار من مداخيلها ، وهي أموال نساهم بها، دون وعي، لاقتنائها اسلحة الدمار والقذائف والصواريخ لاسرائيل التي تدك بها غزة.

واعتبر “انه بقدر حاجة قطاع غزة الى الأدوية والدعم خلال هذه المجزرة الشنيعة، والحصار الذي تواصل منذ سبعة عشر عاما، فهي بحاجة صوت الشعوب العربية والتفافها حول القضية الفلسطينية التي لم تحتمل سوى سردية واحدة، وهي حريّة كامل فلسطين وكامل الأراضي المحتلة، وحق الشعب الفلسطيني في كامل ارضه، فلم يعد يريد انصاف مواقف، و لا انصاف حلول”.

و أضاف الحسيني ان موقف التونسيين الواعي بالقضية بالفلسطينية منذ سنوات، يرفع له القبعة لما ابداه من ايمان، ومن مساندة ودعم، ومناعة وطنية وعطاء لاينضب تعكسه مثل هذه الحملات للدعم المادي، مشيدا في ذات السياق بموقف رئيس الجمهورية قيس سعيد الأكثر وضوحا بمناهضته التطبيع .

و أكد أن تونس ، قادرة لوجودها القوي في أوروبا، على التأثير في الموقف الأوروبي والفرنسي خاصة تجاه القضية الفلسطينية والذي وصفعه “بالسيئ جدا والظالم والخارج على نطاق الإنسانية “، أمام المجزرة التي يرتبكها العدو الصهيوني، مشيرا الى حدث طوفان الاقصى وحدّ الفلسطينيين وجمعهم في خندق المقاومة .

يشار الى ان مؤسسة “سيدة الأرض” أسست في 2008 بالقدس، ولها مكتب في تونس، قدمت 150 مبادرة منها البث المباشر الموحد للفضائيات العربية في يوم الارض، ومبادرة “انت سيدة آذار” لتكريم المرأة الفلسطينية والعربية، وهي تلعب دورا هاما في إبراز التراث الحضاري الفلسطيني في كامل اصقاع العالم ـ وتعزيز المبادرات الثقافية والاعلامية والفنية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وات

Related posts

كاتب عام النقابة الأساسية لمحطة الاستخلاص بمرناق: لم يتم اعلام الاعوان المتعاقدين بعدم تجديد عقودهم

صفاقس: وصول 192 طنّا من القهوة

التفويت في عقار تابع للتجمع المنحل لفائدة وزارة الثقافة

root