Avant Première
ثقافة

“الرجل الذي باع ظهره” لكوثر بن هنيّة يفتتح الدورة 11 من مهرجان مالمو للسينما العربية

كشف محمد قبلاوي رئيس مهرجان مالمو للسينما العربيّة بالسويد أن  فريق البرمجة نجح في استقطاب 12 فيلما بالمسابقة الرسمية منهم 8 روائي و4 وثائقي، إضافة إلى 3 أفلام في قسم العروض الخاصة – ليالي عربية وفيلم الافتتاح والختام و 17 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية وبرنامج خاص لعروض الأفلام التي وصلت للقائمة القصيرة في الأوسكار سواء روائية أو وثائقية وقصيرة.

 وأكد محمد قبلاوي رئيس المهرجان، أن فيلم المخرجة كوثر بن هنية، “الرجل الذي باع ظهره” سيكون هو فيلم الافتتاح لأن الفيلم له خصوصية مع مهرجان مالمو وسوق المهرجان لأنه نموذج حي لهدف من أهم أهداف مهرجان مالمو هو فتح مجال الإنتاج المشترك بين العرب والسويد.

فيلم “الرجل الذي باع ظهره” بطولة السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة سواء، أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا، ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.

 فيلم “الرجل الذي باع ظهره” يدور حول قصة “سام” شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر “سام”  في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد.

اليوم السابع

Related posts

“من تونس لبيروت”.. احتفالية وجدانية وتضامنية من الشعب التونسي للشعب اللبناني

Rim Rim

مشروع “بصمات راقصة” في عشرين ولاية

Rim Rim

الفيلم التونسي “جسد غريب” حصريا على ” MBC5″

Rim Rim