مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي يحتضن حفلاً موسيقياً بعنوان “عين المحبة “

وسط أجواء تونسية خالصة، حضرت وزيرة الشؤون الثقافية السيدة أمينة الصرارفي الحفل الموسيقي “عين المحبة” الذي انتظم في سهرة الجمعة 25 أكتوبر 2024 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي وذلك بحضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية وعدد من الفنانين والاعلاميين.

 

ويُنتظم هذا الحفل ببادرة من وزارة الشؤون الثقافية وفي اطار برنامج عمل المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لدعم المبدع التونسي.

 

وقد أحيي الحفل، الذي أمّنته الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بلهاني، كلّ من الفنانين والفنانات نور الدين الباجي ومحسن الرايس ورجاء بن سعيد وسفيان الداهش وعبد الوهاب الحناشي والشاذلي الحاجي وسفيان الزايدي ونهى رحيم وأسامة النابلي وعفاف العوني الذين قدموا باقة من أجمل أغانيهم وأعادوا للذاكرة أجوائنا الطربية التونسية.

 

وفي تصريح إعلامي، ثمّن الفنانون المشاركون هذه البادرة التي أعادت الاعتبار للأغنية التونسية وإلى الفنان التونسي، مؤكدين أنها ستُمكن الفنان من التعريف بانتاجه الجديد والترويج له.

 

كما أضافوا أن فرادة هذه البادرة وتميّزها يكمن في التمازج والتكامل بين الأجيال كما أنها تمثل تحية تقدير واعتراف للفنانين الذين غابوا عن المشهد الفني التونسي حتى تتعرّف الأجيال على إرثهم الفني، فضلا عن اعتبارها فرصة لاثراء العمل الفني الثقافي والتشجيع على الإنتاج.

 

وللتذكير فإن “عين المحبة” هو سلسلة من العروض الموسيقية الدورية التي تحتفي بالأغنية التونسية وفرصة لالتقاء الأصوات التي صنعت تاريخ الأغنية التونسية بعدد من الفنانين الشبان.

Related posts

دارين حداد في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

قبل الأولى

وزيرة الشؤون الثقافية تستقبل فريق عمل مسرحية “بث تجريبي” المتوّجة بجائزتين في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن

root

برنامج الدورة 43 لمهرجان صفاقس الدولي

root