إقرار إستئناف الإنتاج لتوفير محاليل الحقن لتحقيق الأمن الدوائي الوطني

أشرف وزير الصحة على جلسة عمل لمتابعة الوضعية الانتاجية للشركة التّونسيّة للصناعات الصيدليّة “سيفات” وسبل تطويرها لزيادة مردوديتها والاستجابة لمتطلبات السوق الوطنية، وقد تم اتخاذ قرارات لتحسين الأداء وضمان استمرارية الانتاج.

وقد تقرر وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة، استئناف الإنتاج لتوفير محاليل الحقن والمساهمة في تحقيق الأمن الدوائي الوطني، وإعادة إنتاج الأدوية والمواد الطبية الممكن تصنيعها داخل الشركة، مع المراقبة الصارمة لمسالك الإنتاج والتخزين والتوزيع لضمان الجودة والكفاءة، وإعادة توزيع الموارد البشرية بما يتلاءم مع الاحتياجات الإنتاجية.

كما تقرر مضاعفة الإنتاج في الفترة المقبلة لسد حاجيات السوق الوطنية، مع إدارة فعالة للموارد البشرية لسد الشغورات الضرورية وفقًا للتراتيب الجاري بها العمل، ورقمنة مسالك الإنتاج والتوزيع لتحسين كفاءة التصرف في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشاد الوزير بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه “سيفات” في تعزيز الأمن القومي الدوائي، داعيًا إلى التقييم المستمر لأداء الشركة وتعزيز قدراتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة. كما أكد على أهمية مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسة لضمان استمرارية الثقة في دورها الحيوي في قطاع الصحة.

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة العمل والجهود لضمان تلبية متطلبات السوق الوطنية والمساهمة في تعزيز منظومة الأمن الدوائي في تونس وفق البلاغ ذاته.

Related posts

آخر تطورات الوضع الصحي

root

نقابة الصحفيين تنظم وقفة تضامنية مع الصحفيين شذى الحاج مبارك ومحمد بوغلاب

Na Da

بنزرت: الاحتفاظ بشخصين إثر فقدان كميات من الأقراص المخدرة من مركز للصحة

Na Da