وبخصوص الأسطول المخصص للنقل المدرسي والجامعي، فمن المتوقع أن يشهد ارتفاعا بنسبة تقدّر بـ 4% مقارنة بالسنة الدراسية المنقضية حيث سيبلغ حوالي 1678 حافلة من جملة 2572 حافلة جاهزة للاستغلال.
✅ بالنّسبة لشركة النّقل بتونس:
من المنتظر أن يشهد أسطول الحافلات الجاهزة تطورا إيجابيا خلال العودة المدرسية 2024-2025 ليبلغ 478 حافلة، منها 120 حافلة مخصصة للنقل المدرسي والجامعي، مقابل 461 حافلة في السنة الدراسية المنقضية.
✅ بالنسبة للشركات الجهوية للنقل:
سيتم تخصيص 2094 حافلة منهم 1558 معدة للنقل المدرسي والجامعي أي بنسبة جاهزية تقدر بـ 74 %.
أما بالنسبة لأسطول الشبكة الحديدية فقد قامت شركة النقل بتونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بتعزيز جاهزية أسطولها على النحو التالي:
✅ بالنّسبة لشركة النّقل بتونس:
– من المتوقع أن يرتقي عدد عربات المترو المتجولة من 42 عربة إلى 52 عربة خلال السداسي الأول ثم إلى 56 عربة مترو بعد الإنتهاء من إعادة تأهيل وصيانة 28 عربة مترو في إطار ما تم إقراره خلال المجلس الوزاري المضيق بتاريخ 25 مارس 2024 .