دارين حداد في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة  الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر الجاري .

اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني  جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلى إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا .

أكدت “دارين” أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة لأنها اعتادت على مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحه للفوز بالجوائز  .

وقالت : “إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخرى.

وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل ليتابع من خلالها رؤى وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لا يوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد .

يشار إلى أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها “سعيكم مشكور” إخراج عادل أديب و “الفيل الأزرق” إخراج مروان حامد و”حملة فريزر والملكة”  إخراج سامح عبد العزيز و”علي بابا” إخراج وليد الحلفاوي و”فارس”  إخراج رؤوف عبد العزيز و”جروب الماميز” إخراج عمرو صلاح   والعديد من المسلسلات  المصرية منها “فرقة ناجي عطاالله” و “فيرتيجو” و “زي الورد” و”صدفة”  و”نصيبي وقسمتك”  و”في غمضة عين” و”الأسطورة” و”ستات بيت المعادي” و”بين عالمين” و”بابلو” و”الضاحك الباكي”  والمسلسل السوري “سوق الحرير” .

Related posts

الأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات في المهدية: تحت شعار “من فن الكتابة إلى فن التجسيد”

تأجيل حفل بلطي بصفاقس بسبب تعرضه لوعكة صحية

root

تأسيس المجمع المهني للصناعة السينمائية لمنظمة الأعراف ” كونكت “