الفيلم التونسي “ماء العين” يشارك في مهرجان لندن السينمائي

يشارك فيلم  “ماء العين” للمخرجة التونسية مريم جوبير في المسابقة الدولية المخصصة للأفلام الطويلة الأولى في الدورة الـ68 لمهرجان لندن السينمائي التي ستنتظم فعالياتها من 9 إلى 20 أكتوبر 2024 في لندن.

 

فيلم “ماء العين” هو النسخة الطويلة من الفيلم الروائي القصير “إخوان” الذي أخرجته جويبر في 2018 والذي نافس على جائزة أفضل فيلم قصير ضمن مسابقات الأوسكار لسنة 2020 وتم اختياره للمشاركة في أكثر من 150 مهرجانًا وحصل على 75 جائزة دولية. ويتناول الفيلم موضوع الصراعات الأسرية والتطرف حيث يروي قصة عائلة تونسية يعود إليها ابنها بعد هروبه من داعش رفقة زوجته وهو من إنتاج مشترك تونسي فرنسي وكندي.

ويؤدي أدوار أبطال الفيلم كل من صالحة نصراوي ومحمد حسين قريع و مالك مشرقي وآدم بيسا وديا ليان Dea Liane.

 

 

عُرض فيلم “ماء العين” أول مرة عالميًا في الدورة الـ74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي التي أقيمت من 15 إلى 25 فيفري 2024. وقد تم اختياره في المسابقة الرسمية لـهذا المهرجان، الذي يعتبر واحدا من أكبر مهرجانات الأفلام في العالم. كما قُدم للمشاركة في الدورة الـ39 من المهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني في نامور الذي سيقام من 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2024.

 

ومخرجة الفيلم مريم جوبير هي كاتبة ومخرجة تونسية مقيمة بكندا أخرجت ثلاث أفلام قصيرة منها Gods, Weeds and Revolutions” ”  في سنة 2012 و ” Born in the Maelstrom”  في سنة 2017.

 

وسيعرض فيلم “ماء العين” في ثلاث مناسبات، عرض يوم 15 أكتوبر وعرضين يوم 18 أكتوبر في سينما كيرزون سوهو بلندن.

Related posts

درّة زروق درّة تتطوّع في الهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدات لأهالي غزة (فيديو)

أيام قرطاج الكوريغرافية 2022: رهانات وجماليات… و3 عروض في يوم الافتتاح

root

وفاة الصحفي مختار التليلي

Ra Mzi