“بتوقيت بكين” يستضيف سفير مصر الأسبق لدى بكين ليلقى الضوء على أهم ملامح الشراكة الصينية الأفريقية

استضاف برنامج “بتوقيت بكين” سفير مصر الأسبق في بكين السفير علي الحفني حيث تناول اللقاء قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي ٢٠٢٤ (فوكاك) الذي يعقد في بكين  خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر ويمثل تطور كبير في مستوى العلاقات بين الصين و الدول الافريقية خاصة وأن  موضوع القمة هو “التكاتف لدفع التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى ذي مستقبل مشترك”.

سفير مصر الأسبق في بكين علي الحفني

 

كما أن قادة الدول الإفريقية الأعضاء في المنتدى سيحضرون إلى ممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية المعنية وأن اجتماع منتدى التعاون الصيني-الإفريقي هذا العام سيكون المرة الرابعة التي يعقد فيها المنتدى في شكل قمة، حيث سيعمل الجانبان من خلاله على تجديد الصداقة بشكل مشترك ومناقشة التعاون ورسم خريطة المستقبل.

تجدر الإشارة أن اجتماعات كبار المسؤولين والوزراء عقدت يومي ٢ و ٣ سبتمبر على التوالي، للتحضير للقمة. كما أنه خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر، ستقام سلسلة من الأنشطة بما في ذلك الاجتماعات الموازية رفيعة المستوى ومؤتمر رواد الأعمال الصينيين الأفارقة والاجتماعات الثنائية.

يذكر أن “هذه هي المرة الثانية التي تجتمع فيها أسرة الصين وإفريقيا في بكين بعد قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 2018”.

و يأتي هذا المنتدى الصيني الأفريقي في وقت يراقب فيه القادة الأفارقة عن كثب الصراع على الهيمنة والموارد في القارة بين الولايات المتحدة والصين.

Related posts

قتلى بانفجار أمام مقر حزبي في باكستان

Wa Lid

رئيس الإمارات يبدأ زيارة لقطر في مؤشر على تحسن العلاقات

Halima Souissi

القاهرة تعلن مقتل أحد أعضاء بعثتها الدبلوماسية في السودان