المسرح الوطني التونسي يشارك بمسرحيتين في الدورة 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يشارك المسرح الوطني التونسي في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من خلال مسرحيتي ” ألباتروس ” للشاذلي العرفاوي و “قرط ” لمحمد بوسعيدي، وهما من إنتاج مسرح أوبرا تونس لسنة 2023.

وتنتظم هذه الدورة من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من 1 إلى 11 سبتمبر 2024 تحت عنوان ” دورة الدكتور علاء عبد العزيز”.

وعرضت ” ألباتروس ” يومي 3 و 4 سبتمبر وهي مسرحية كتبها وأخرجها الشاذلي العرفاوي وساعده في الإخراج لطفي الناجح. أدّى أدوار أبطال العمل كل من فاطمة بن سعيدان وعبد القادر بن سعيد وعلي بن سعيد ومريم بن حميدة وملاك الزوايدي، وبالنسبة للجوانب التقنية للمسرحية فقد أمنها كل من وضاح العوني بصفته مصمم موسيقى و الناصر كرعاني كتقني إضاءة و نزار صالح تقني فيديو.

أما “قرط  لمحمد بوسعيدي فستعرض خلال يومي 7 و 8 سبتمبر وهي الأخرى عن نصّ و دراماتورجيا و إخراج محمد بوسعيدي ساعدته في الإخراج أميرة عيادي وفريق تقني يتكون من إيهاب مندرة في السينوغرافيا وتصميم الإنارة وهاني بن حمادي في توضيب الصوت و غسّان الستي في توضيب الرّكح و مروة منصوري في توضيب الملابس و رضوان بوليفة في توضيب الإنتاج وفاتن الجوادي بصفتها مكلفة بالإنتاج. وبالنسبة للأداء فقد شارك في هذا العمل خمسة ممثلين وممثلات وهم: عبد السلام مجدوب وهاجر الحاج قاسم وخليل بن حريز وأماني بن فرج وأمان الله الرياحي.

Related posts

قريبا: هند صبري و ظافر العابدين في “البحث عن علا 2” على “نتفليكس”

root

فيلم ” INDIANA JONES ET LE CADRAN DE LA DESTINÉE ” في قاعات السينما التونسية

root

ليلى علوي تتصدر شباك التذاكر بـ”شوجر دادي”