وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على افتتاح السنة الجامعية 2024-2025 بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية بمنوبة

أشرف منذر بلعيد صباح اليوم 02 سبتمبر 2024 على افتتاح السنة الجامعية 2024-2025 بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية بالمركّب الجامعي بمنوبة، وذلك بحضور عامر الشريف رئيس جامعة منوبة و محمد شيخ روحه والي منوبة وأنجة حباشة مديرة المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية والأستاذة والطاقم الإداري والطلبة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكّد منذر بلعيد بأنّ تونس قد أعطت الأولوية القصوى لقطاع التربية والتعليم وستواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على هذا النهج حتّى يجد كلّ طالب طريقه داخل الجامعات العمومية ويتحصّل على مختلف الخدمات الجامعية والثقافية والرياضية. وبالمناسبة، نوّه الوزير بأنّ الجامعة التونسية اليوم تتكوّن من 13 جامعة عمومية وشبكة من المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية. وتقدّم الجامعة التونسية حاليا أكثر من 3700 عرضا تكوينا جامعيا يغطّي تقريبا جميع الاختصاصات والمسارات. كما تتميّز الجامعة التونسية بإطار تدريسي بحثي ذو قيمة علمية وتربوية عالية، وهي فضاء للبحث العلمي الذي يستند إلى شبكة تضمّ أكثر من 500 مخبرا يوفّر إنتاجا علميا معترف به عالميا ممّا جعل تونس في المرتبة العاشرة عالميا من حيث عدد المنشورات العلمية مقارنة بالناتج المحلّي الإجمالي وعدد السكّان.
وبخصوص الخدمات الجامعية، ذكّر السيد الوزير بأنّ الوزارة قد وضعت تحت تصرّف الطلبة 173 حيّا جامعيا و85 مطعما جامعيا، وهي تعمل على توفير الخدمات لفائدة الطلبة بجودة عالية. وفي كلمته، أكّد السيد عامر الشريف رئيس جامعة منوبة، على ضرورة تظافر جميع الجهود من أجل إنجاح السنة الجامعية الحالية، داعيا طلبة المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية إلى مواصلة حرصهم على التعلّم والتجديد خاصة أمام التطوّرات التكنولوجية المتزايدة بغاية دعم حاجيات السوق والمؤسسات الاقتصادية مستقبلا.
وقد اطّلع منذر بلعيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مرفوقا برئيس جامعة منوبة ومديرة المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية ووالي منوبة على معرض نوادي الطلبة بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية.

Related posts

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل حول الاحتياطات الامنية الخاصة برأس السنة الادارية والعودة المدرسية والجامعية

Ra Mzi

وصول المواد الإنتخابية الحساسة إلى المخزن الجهوي بقفصة

Ra Mzi

سوسة: الإحتفاظ بمشتبه بهم في القتل العمد وتكوين عصابة تنشط في الحفر والتنقيب عن الآثار

Na Da