close
close
وزير الشباب والرياضة يجتمع بمندوبي الشباب والرياضة - avant-premiere

وزير الشباب والرياضة يجتمع بمندوبي الشباب والرياضة

إلتقى وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي، اليوم الجمعة 30 أوت 2024، بالمندوبين الجهويين للشباب والرياضة، في جلسة عمل، بحضور رئيس الديوان شكري بن حسن وعدد من إطارات الوزارة، تمّ خلالها تثمين مختلف الأنشطة الصيفية النوعية والهادفة، التي تمّ تنفيذها في مختلف جهات الجمهورية هذه السنة.
وتناولت الجلسة، إعداد المخططات التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب أفق 2035، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المندوبيات الجهوية في تنفيذ البرامج الشبابية والرياضية، فضلا عن الدعوة للنظر مع وزارة التربية حول الاستعدادات للعودة المدرسية، بما في ذلك صيانة المنشآت الرياضية داخل المؤسسات التربوية ومناقشة سبل تعزيز التواصل بين الهياكل المركزية والجهوية لضمان تنفيذ استراتيجيات الوزارة بشكل فعّال.
وأكد الوزير، خلال اللقاء، على أهمية مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجهها المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة في مختلف المناطق واستمع إلى مشاغل المندوبين الجهويين، الذين عرضوا مجموعة من الصعوبات التي تعيق سير العمل، مثل نقص الموارد البشرية والمادية وتأخر استكمال بعض المشاريع الجهوية في القطاع الرياضي والشبابي.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي تواجه المندوبيات وعلى أهمية تعزيز التواصل المباشر بين الهياكل الجهوية والمركزية لتجاوز الإشكاليات السابقة، مضيفا أن الوزارة بصدد وضع خطط عملية لتحسين ظروف العمل في المندوبيات، داعيا إلى أهمية مكافحة الفساد والتبليغ عن أي خروقات محتملة.
كما دعا وزير الشباب والرياضة، إلى تمتين العلاقة مع بقية السلط الجهوية والمحلية من أجل التسريع في إجراءات المشاريع المعطلة وإيجاد الحلول المناسبة لتنفيذها، مؤكداً أن الوزارة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هذه الحلول بدقة، خاصة تلك المتعلقة بصيانة وإعداد المنشآت الرياضية داخل المؤسسات التربوية استعداداً للعودة المدرسية المقبلة.

Related posts

إيقافات في صفوف أهالي جرجيس المحتجين في مدخل جربة

Halima Souissi

سوسة:أطفال يستدرجون طفل الـ8 سنوات ويحاولون شنقه

Halima Souissi

جلسة عمل وزارية للنظر في مشروع قانون يتعلق بدعم الادماج المالي وتسهيل النفاذ الى القطاع المالي

Ra Mzi