close
close
وزير الشباب والرياضة يستقبل وفدا من الفيفا والكاف - avant-premiere

وزير الشباب والرياضة يستقبل وفدا من الفيفا والكاف

إستقبل وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي، اليوم الإثنين 26 أوت 2024، وبحضور رئيس الديوان شكري بن حسن، وفداً من ( FIFA ) و ( CAF )، ضمّ كلاً من Rolf Tanner المسؤول عن الحوكمة في الجمعيات الأعضاء بالفيفا وGelson Fernandes المدير الإقليمي لقسم الجمعيات الأعضاء بالفيفا في إفريقيا وJean Jaques Diene مدير مكتب الأمين العام للكاف، كما حضر اللقاء أعضاء لجنة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم، بما في ذلك رئيسها السيد كمال إيدير، والدكتورة زكية البرتاجي والأستاذ الشاذلي الرحماني.
وقد أكّد الصادق المورالي، خلال الجلسة، على ضرورة استغلال الكفاءات الوطنية لرسم خارطة طريق موحّدة لمستقبل كرة القدم التونسية، مشيرا إلى أهمية التواصل والشفافية مع الهياكل الدولية وتهيئة الطريق أمام المكتب الجامعي المقبل للعمل في ظروف ملائمة ووفق قوانين وطنية تتماشى مع المعايير الدولية، داعيا إلى ضرورة العمل على الإصلاح الشامل وعدم إقصاء أي طرف يمكن أن يسهم في تطوير كرة القدم التونسية.
من جانبهم، تعهّد ممثلو الفيفا والكاف بمساندة كرة القدم التونسية في هذه المرحلة الدقيقة، مشيرين إلى أنّ تعيين الفيفا للجنة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم لا يُعتبر عقوبة ضدّ تونس وإنّما هي مرحلة انتقالية وفرصة لتطوير القوانين الداخلية وخاصة القانون الانتخابي داخل الجامعة التونسية لكرة القدم. واعتبر أعضاء الوفد أنّ تونس تمتلك من الكفاءات ما يجعل الفيفا تقرر تعيين تونسيين لإدارة هذه المرحلة الانتقالية وأنّ تونس ستعود إلى سالف إشعاعها في كرة القدم الإفريقية والدولية.
وفي خطوة تعكس رمزية المرحلة القادمة، رافق الوزير وفد الفيفا والكاف وأعضاء لجنة التسوية إلى ندوة صحفية عُقدت اليوم بقاعة الندوات بالإدارة الفنية الوطنية بمقر الجامعة، أين تم التأكيد على أن الهيئة التسييرية ستعمل على متابعة مهام الجامعة ومراجعة النظام الأساسي وقوانين المجلة الانتخابية، مع تحديد موعد جلسة عامة انتخابية قبل 31 جانفي 2025، وهو الموعد المقرر لانتهاء مهامها.

Related posts

سعيّد يدعو إلى تكثيف العمل الدبلوماسي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني

أمطار الليلة بهذه المناطق

Na Da

توقيت العمل الصيفي بالإدارات العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية

Ra Mzi