قفصة: جلسة عمل خصصت للنظر في سبل تطوير السياحة الصحراوية والواحية

انعقدت اليوم الاربعاء 14 اوت 2024 بمقر ولاية قفصة جلسة عمل باشراف والي الجهة خصصت للنظر في سبل تطوير السياحة الصحراوية والواحية بولاية قفصة بحضور مختلف الاطراف والفاعلين في قطاع السياحة الصحراوية وبحضور مدير الديوان الوطني التونسي للسياحة. و تم خلال هذه الجلسة الإستماع الى مشاغل الفاعلين في قطاع السياحة بالجهة والصعوبات التي تعترضهم وتقديم برنامج تطوير السياحة الصحراوية وجعلها سياحة مستدامة.
كما تم التطرق الى ضرورة إحداث مشاريع سياحية في إطار تشجيع الاستثمار السياحي في الوسط الفلاحي والواحي وتبسيط الاجراءات المتعلقة ببعث مشاريع سياحية بالواحات و النظر في إعادة تفعيل وتنشيط مطار قفصة – قصر الدولي كعنصر رئيسي و فاعل في تنشيط قطاع السياحة بالجهة وإيجاد أسواق جديدة للمنتجات المحلية والصناعات التقليدية.
ومن بين النقاط التي تم التطرق اليها ايضا، التشجيع على إحداث شركات أهلية للإستثمار في قطاع السياحة الصحراوية والواحية والإحاطة بالباعثين في قطاع السياحة الصحراوية والواحية وتبسيط الإجراءات المتعلقة ببعث مثل هذه المشاريع مع اهمية مراجعة خارطة المسالك السياحية وإحداث مسالك جديدة و منع إستعمال البلاستيك وإلقاء فواضل البناء في المناطق الصحراوية والواحية.

Related posts

القصرين: إيداع رئيس بلدية سابق و 3 موظفين السجن

صفاقس: تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا

Ra Mzi

تمكين التونسيين بالخارج من الاقتراع في أي مركز اقتراع

Na Da