الاطلاع على آخر الاستعدادات التقنية واللوجستية للدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي

استقبل السيد منصف بوكثير الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية صباح اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 السيد كمال الفرجاني مدير الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي وعدد من أعضاء هيئة التنظيم للاطلاع على آخر الاستعدادات التقنية واللوجستية لهذه الدورة التي تتزامن مع الاحتفال بستينية المهرجان.

وفي بداية اللقاء قدم السيد كمال الفرجاني عرضا تفصيليا لبرنامج الدورة 58 والبرامج الخاصة بالستينية تضمن المحتوى والإعداد اللوجيستي والكلفة.

ولدى اطلاعه على هذا العرض أكد السيد الوزير على ضرورة الإعداد المحكم والجيد لمهرجان قرطاج الدولي بما يليق بتاريخه وبصيته الدولي على جميع الأصعدة بما في ذلك قيمته الفنية الثابتة وقدرته على احتضان أكبر العروض الدولية تقنيا ولوجيستيا.

و شدد السيد الوزير على مسألة تأمين أفضل الظروف للفنانين التونسيين والأجانب من جهة وللجمهور الذي يتنقل لمواكبة السهرات من جهة أخرى.

وأوصى السيد منصف بوكثير بمواصلة العمل بالبرنامج الاجتماعي للمهرجان والذي يمنح الفرصة لشباب الجهات والأحياء الشعبية بحضور عدد من السهرات وزيارة مسرح قرطاج الأثري في نفس الوقت.

من جهة أخرى شدد الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية على ضرورة مراعاة الموازنات المالية للمهرجان اعتبارا للوضع الدقيق الذي تمر به بلادنا في هذه الفترة.

Related posts

ترسيم ملف “التراث الموسيقي في أرشيف البارون ديرلانجي” في سجلّ “ذاكرة العالم” لليونسكو

root

ليالي المتحف بسوسة: حسّان الدوس يمتع الجمهور ويكرّم أنور إبراهم

Rim Hamza

وزيرة الشؤون الثقافية تتطلع على آخر التحضيرات الخاصة بالدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب