بمشاركة أطفال من تسع ولايات: انطلاق المهرجان الوطني موسيقى الطفل ببوحجر

بمشاركة أكثر من 350 طفلا وطفلة من تسع ولايات، انطلقت مؤخرا، فعاليات الدورة العاشرة من الملتقى الوطني لموسيقى الطفل ببوحجر من ولاية المنستير.

وتحمل دورة هذا العام اسم الفنان الكبير الهادي الجويني، وتشهد تنظيم ندوة علمية حول “بصمة الجويني والمجدّدون في الموسيقى التونسية” تحت عنوان “نحو متوسط موسيقي مشترك”.

ويشارك في الدورة الحالية عازفون من ولايات المنستير، المهدية، سوسة، الكاف، تونس، سليانة، نابل، قبلي وتوزر، ينقسمون إلى 120 في مسابقة العزف الفردي (11 آلة موسيقية) و5 مجموعات و4 “كورال” بالإضافة إلى المشاركين في مسابقة التلحين”.

عرض ماجورات المكنين لجمعية ثقافة وترفيه، ثم عرض موسيقي لمجموعة “Tambours Romais” للإيقاعات العالمية بالجم للفنان أنيس بوزيان، وفي الثامنة ليلا عرض مسرحي بعنوان “قطيع” للمركب الثقافي بالمنستير بإشراف الناصر طنبورة فعرض موسيقي بعنوان “إيقاعات” للفنان علي الرموش تحت إشراف جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير.

وتتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه دار الثقافة ببوحجر بالشراكة مع جمعية الإبداع الثقافي ببوحجر، تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير إلى غاية يوم 29 جوان 2024.

وانطلقت يوم الثلاثاء 25 جوان في التاسعة صباحا مسابقة العزف الفردي في اختصاصات البيانو والقيتار والأورغ والأكورديون، واليوم الأربعاء 26 جوان وفي نفس التوقيت انطلقت مسابقة العزف الفردي في اختصاصات القانون والعود والإيقاع.

يوم الخميس 27 جوان في التاسعة صباحا، تنتظم ورشات عوف مفتوحة على آلة الكمنجة (شرقي وغربي)، لتعود المسابقات في الثانية ظهرا بمسابقة العزف الفردي على آلة الكمنجة.

يوم الجمعة 28 جوان تنطلق في التاسعة صباحا مسابقة المجموعات الموسيقية بالمعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير، وفي الثانية ظهرا تنطلق مسابقة الكورال في نفس الفضاء، فيما تحتضن دار الثقافة ببوحجر في نفس اليوم بداية من التاسعة صباحا ندوة علمية حول “بصمة الجويني والمجدّدون في الموسيقى التونسية” تحت عنوان “نحو متوسط موسيقي مشترك”.

يوم السبت 29 جوان وفي الثانية ظهرا، تنتظم مسابقة الأداء الغنائي من رصيد الهادي الجويني، وفي الثالثة مسابقة التلحين للأطفال، ليُختتم المهرجان بالإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين في مختلف المسابقات في حدود الساعة الرابعة مساء بقاعة العروض بدار الثقافة ببوحجر.

Related posts

شهر التراث في دورته 33 تحت شعار “تراثنا .. رؤية تتطور.. تشريعات تواكب”

الموت يفجع الفنان كاظم الساهر

root

جونجون يحي حفله بالمهرجان الصيفي بنفطة

Ra Mzi