منصف بوكثير يؤدي زيارة لعدد من المعالم الأثرية و التاريخية بالمدينة العتيقة

 

أدّى الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية منصف بوكثير يوم أمس الاثنين 3 جوان 2024، زيارة فجئية لعدد من المعالم الأثرية والتاريخية بالمدينة العتيقة لمتابعة مدى تقدم سير أشغال عمليات الترميم والصيانة بها، كما اطلع على وضعية عدد من المعالم الأخرى.

 

وانطلقت الزيارة بالمكتبة العمومية نهج الديوان قبل أن يتحوّل السيد الوزير إلى « قشلة العطارين » المكتبة الوطنية القديمة ومقرّ مشروع الخارطة الأثرية وميضأة السلطان والمكتبة الخلدونية.

 

وفي هذا السياق، عاين الوزير تقدم الأشغال في بعض المواقع فيما لاحظ بعض البطء في نسق تقدّم أشغال الترميم والصيانة في معالم أخرى، حاثّا المسؤولين لمضاعفة المجهودات لتدارك التأخير الحاصل، والإسراع باستكمالها في أقرب الآجال حتّى تكون جاهزة لتنفيذ برامجها الوظيفية ولاستقبال روّادها.

 

كما جدد بوكثير حرص وزارة الشؤون الثقافية لتجاوز الصعوبات والاشكاليات العالقة التي يواجهها هذا القطاع حسب الإمكانيات المتاحة والارتقاء به لما من شأنه أن يعود بالايجاب على التراث في بعديه المادي وغير المادي وليكون منطلقا للابتكار للأجيال القادمة على اعتبار أنه أحد أبرز مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

Related posts

فريال يوسف تشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل كوميدي

قبل الأولى

دعوة إلى رقمنة المؤسسات الثقافية في جندوبة والكاف

خالد هويسة: أجسّد شخصية عبدالله بن عمر بن العاص في مسلسل “معاوية”

Rim Hamza