مهرجان علي بن كاملة للمسرح في دورته الـ 13 من 6 إلى 12جوان 2024

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية تنظم دار الثقافة البشير بن سلامة بقصور الساف الدورة 13 لمهرجان علي بن كاملة للمسرح من 6 إلى12 جوان 2024.

وقد اختارت الهيئة المشرفة على المهرجان خلال هذه الدورة سلسلة من أبرز العروض التي أثرت الساحة المسرحية في الفترة الأخيرة مستندة في توجهاتها الكبرى لهذه الاختيارات على التنوع في التوجهات وثراء المضامين المسرحية والجوانب الأخرى المتعلقة بالتمثيلية وجودة النصوص وطرائق الأداء الركحي هذا الى جانب تشجيع بعض الأعمال الجديدة والتي تحمل خصوصية ونوعية في الطرح والتناول.

الافتتاح الرسمي للمهرجان سيكون بتنشيط شوارع المدينة وعروض فرجوية إلى جانب عرض مسرحية روضة العشاق للمخرج معز عاشوري

برمجة متنوعة تضيء في اختياراتها الفنية على أهم الانتاجات في مجال الفنون الركحية والمسرحية .على غرار مسرحية الحشاشين  للفنانة دليلة مفتاحي  ومسرحية 4939 لشركة الجوكر  وعديد العروض الاخرى .

ووفاء لتقاليدها في البرمجة ترافق البرمجة المسرحية للمهرجان  تربصات وورشات مفتوحة ونجد ورشة في الايقاع الجسدي واللفظي تأطير المسرحي منير المخينني وورشة في الرقص والكوريغرافيا تأطير  سنية الغزال  وورشة في صنع الاقنعة المسرحية والمكياج .

دورة واعدة وتكريمات في الموعد من خلال تكريم الفنانة منى نور الدين .

مهرجان علي بن كاملة للمسرح  الذي أصبح تقليدا سنويا راسخا في المشهد المسرحي، يمثل حدثا نوعيا في شبكة التظاهرات الثقافية الوطنية حيث تتحول مدينة قصور الساف أيام المهرجان الى قبلة للمهتمين بالشأن المسرحي وموعدا للتلاقي بين الفاعلين المسرحيين والجمهور.

Related posts

تحت شعار “كيف نصنع المستقبل”: مهرجان ربيع الفنون الدولي يحتفي بدورته 24

root

أيام قرطاج الكوريغرافية 2022: رهانات وجماليات… و3 عروض في يوم الافتتاح

root

الصحفي خليفة القاسمي أمام القضاء

Halima Souissi