الفنانة المغربية أسماء لزرق: وزارة الشؤون الثقافية التونسية منعتني من المشاركة في إحياء ذكرى رحيل الفنانة ذكرى محمد

 

أشعلت الفنانة المغربية أسماء لزرق منصات التواصل الاجتماعي بتدوينة نشرتها عبر حسابها على “إنستغرام”، أعلنت فيها منعها من المشاركة في إحياء ذكرى رحيل الفنانة التونسية ذكرى محمد بقرار من وزارة الثقافة في تونس.

 

التدوينة تحولت إلى مرجع للعديد من الحسابات والصفحات المغربية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وغيرهما، وركز المدونون على كلمة “أجنبية”، التي وصفت بها الفنانة المغربية أسماء لزرق، في حين أن المعروف والمعمول به أنه لا يتم توظيف كلمة أجنبي في توصيف فنان عربي يشارك في تظاهرة فنية تقام في دولة عربية أخرى.

 

وعملت الفنانة أسماء لزرق على نشر صورة للرسالة الموقعة من طرف مديرة الموسيقى والرقص بالنيابة في وزارة الثقافة التونسية، إضافة إلى منشور ضمنته تساؤلا قالت فيه “ما رأي وزارة الثقافة والنقابات الفنية في المغرب؟”، وأضافت “وزارة الثقافة التونسية تمنعني من الغناء في حفل ذكرى بدعوى أنني أجنبية”.

 

وفي تعليقها على صورة الرسالة والمنشور، قالت أسماء لزرق “اعتذر من الجمهور التونسي والجالية المغربية والعربية بتونس عن عدم مشاركتي في هذا الحفل لظروف خارج عن إرادتي! وبقرار من وزارة الثقافة التونسية بمنعي من المشاركة بحفل تكريم الراحلة ذكرى والسبب كوني مغربية أجنبية”.

https://www.instagram.com/p/C7pAYYbohfZ/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

 

Related posts

اليوم: اختتام الدورة الثالثة لأيام قرطاج للفن المعاصر

root

من المستشفى إلى “ليالي سعودية مصرية”.. محمد منير يغني بيد مكسورة

في زيارة عمل إلى ولاية باجة: وزيرة الشؤون الثقافية تؤكد “تخصيص اعتمادات لعملية ترميم كنيسة باجة”