الفلسطينيون أقاموا له بيت عزاء.. شقيق الجندي المصري يخرج عن صمته ويدلي بهذه الحقائق

للمرة الأولى منذ عملية يوم السبت الماضي على الحدود المصرية الإسرائيلية، ظهر شقيق الجندي الشهيد محمد صلاح ناعيًا أخاه ومعلنًا تفاصيل دفن جثمانه ووصيته.

وقال محمود -شقيق محمد صلاح- عبر فيسبوك مساء الثلاثاء “أخي ابن أمي وأبى، إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع، وإنا على فراق أخي الشهيد البطل لمحزنون”.
وتابع “أفتخر بك وكل العالم يفتخر بك، أخي الشهيد محمد صلاح.. الشهيد بكل فخر واعتزاز”. وأتبعه بمنشور آخر جاء فيه “شكر الله سعيكم جميعًا، ولا أراكم الله مكروهًا في عزيز لكم، تم دفن جثمان الشهيد البطل محمد صلاح في مسقط رأسه”، ولم يذكر اسم البلدة. وأضاف “الجنازة كانت مقتصرة على أهله والمقربين من الشهيد، وتنفيذًا لوصية الشهيد أن لا يقام له عزاء، وشكر الله سعيكم جميعًا”، دون مزيد من التفاصيل.
ويُعَد ذلك أول تأكيد من عائلة الجندي للمعلومات المتداولة عنه بعدما كشفت تل أبيب -قبل يومين- هويته وصوره دون أي تعليق رسمي من الجانب المصري.
وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن محمد صلاح (22 عامًا) دُفن في مسقط رأسه بمحافظة القليوبية شمالي مصر، وكان يقيم مع أسرته في منطقة عين شمس شمال شرقي العاصمة القاهرة. وأشارت إلى أن محمد لم يكمل تعليمه، ولم يكن له أي نشاط سياسي من قريب أو من بعيد، وكان يعول أسرته مع أخيه الأكبر محمود بعد وفاة والدهما صلاح في حادث سير.
ولم ينتظر المصريون البيانات الرسمية، واحتفوا بمحمد صلاح الذي تحوّل خلال ساعات إلى “بطل شعبي”، بعد تنفيذ عملية معبر العوجة الحدودي التي قُتل فيها 3 جنود إسرائيليين فجر السبت الماضي،
كما اقام الفلسطينيون وحركات المقاومة الفلسطينية بيت عزاء للجندي المصري محمد صلاح، في مخيم جنين وتعليق صوره ببعض شوارع فلسطين.

Related posts

وزير الدفاع البريطاني: الوضع في البحر الأحمر خطير للغاية

Wa Lid

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتداءات على المرابطين

root

محكمة بريطانية ترفض دعوى لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

Wa Lid