شملت الأبحاث فيها راشد الغنوشي وصهره :تأجيل قضية “اللوبينغ” الى جلسة 27 سبتمبر المقبل لهذا السبب

قررت الدائرة الجناحية مكرر المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل قضية اللوبينغ الى جلسة 27 سبتمبر المقبل وذلك استجاية لطلب محامو  الغنوشي وصهره رفيق  بوشلاكة لجلب مستندات ووثائق في علاقة بملف القضية من مقر حركة النهضة.

 

وللتذكير فقد قرر قاضي التحقيق في ما يُعرف بـ”قضية اللوبيينغ”،إحالة حزب “حركة النهضة” ، في شخص ممثله القانوني و والغنوشي وصهره رفيق عبد السلام على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بتونس، “من أجل الحصول على تمويل أجنبي لحملة انتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر للأول، بمشاركة الثاني له في ذلك”.

وذلك في “القضية التحقيقية المنشورة بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي والمتعلقة بتمويل الحملة الانتخابية التشريعية لسنة 2019 والمعروفة بقضية ‘اللوبيينغ’ قد خُتم البحث فيها بتاريخ اليوم الجمعة 11 مارس 2022”.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي تحول إلى مقر حزب حركة النهضة الكائن بمونبليزير بالعاصمة حيث “تولى حجز ‘الخادم’ (سرفور) التابع للحركة لنقل محتواه وإجراء الاختبارات الفنية اللازمة” .

وكانت حركة النهضة بدورها قد نشرت بلاغا مقتضبا حينها أعلنت فيه تنقل قاضي التحقيق إلى مقرها “لمواصلة عمله” في إطار تلك القضية، مؤكدة على أنها “تحترم القانون في كل أنشطتها”.

يذكر أن أطوار هذه القضية تعود إلى نحو عامين عندما تقدم محمد عبو (وزير سابق) بشكاية إلى قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي اتهم فيها النهضة بالتعاقد مع شركة دعاية أجنبية قبيل الانتخابات.

Related posts

حجز شحنة مخدرات وإيقافات بالجملة

root

8سنوات سجنا لشابين كلفهما داعش بهذه المهمة في تونس

root

داخل مقهى في سيدي بوسعيد :محاصرة مجرم محل 18 منشور تفتيش

root