اليوم: المجمع المهني لمصنعي البلاستيك يحتج أمام مقر وزارة البيئة

ينظم المجمع المهني لمصنعي البلاستيك اليوم الجمعة 2 جوان 2023، وقفة احتجاجية ، أمام مقر وزارة البيئة، وذلك على خلفية صدور الأمر الحكومي عدد 32 المؤرخ في 16 جانفي 2020 والمتعلق بضبط الاكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد التي يمنع انتاجها وتوريدها وتوزيعها ومسكها بالسوق الداخلية.

هذا وأكد الناطق الرسمي باسم المجمع المهني لمصنعي البلاستيك التابع لكونكت أسامة المسعودي، في تصريح إذاعي، مساندتهم للمنظومة البيئية الوطنية والدولية، مشيرا الى أنهم لم يرفضوا تطبيق الأمر الحكومي انما ضد طريقة تطبيق القرار.
وأردف أن الأمر الحكومي نص على ضرورة مرافقة الصناعيين اقتصاديا وتقنيا إلا أن الدولة لم تلتزم بذلك، مضيفا أن البديل المقترح من قبل وزارة البيئة ليس ايكولوجيا وبيئيا، وسيساهم في تغول القطاع الموازي لإنتاج الأكياس البلاستيكية. كما دعا المتحدث الحكومة الى الجلوس على طاولة الحوار لايجاد حلول بديلة تعليق العمل بهذا الأمر ، مشيرا الى أن المصانع قادرة على توفير 10 بالمئة فقط، من الأكياس القابلة لتحلل.
وأضاف المسعودي أنه يوجد في تونس قرابة 80 مصنعا، مختصا في تصنيع أكياس البلاستيك، يؤمن حوالي 3 آلاف موطن شغل بشكل مباشر وغير مباشر من بينها 45 مصنع انتاج منضوية تحت لواء المجمّع المهني لمصنّعي البلاستيك.

Related posts

تونس تحتفل باليوم العالمي للرصد الجوي

اليوم: إرتفاع في درجات الحرارة

Na Da

وزارة النقل تلغي مناظرة لهذا السبب

Moufida Chargui