بوعسكر: هيئة الإنتخابات سجلت تقدما كبيرا في جميع الولايات ومنها ولاية بنزرت

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات فاروق بوعسكر، أن الهيئة لم يسجل أي إشكال بين العمادات أو المعتمديات أو الولايات، منذ إنطلاق إنجاز المشروع الوطني لضبط الحدود الترابية للعمادات، والذي ينجز في كنف الإنسجام الكبير بين مختلف مؤسسات الدولة بهدف إنجاحه.

وأضاف بوعسكر، في تصريح إعلامي أدلى به اليوم الإثنين، لدى إشرافه على جلسة عمل موسعة بمقر ولاية بنزرت، خصصت لعرض مدى تقدم أشغال الفرق الميدانية المكلفة بإنجاز هذا المشروع، أن هيئة الإنتخابات سجلت تقدما كبيرا هذا الإتجاه في جميع الولايات ومنها ولاية بنزرت، التي قال إنها سجلت نسبة تقدم تفوق 40 % في أقل من أسبوع.

وأشاد في هذا الصدد، بالمجهودات التي تقوم بها اللجنة الجهوية وفرق العمل الميدانية، وبالدعم الكبير لرئاسة الحكومة ووزارة الداخلية وبقية الأطراف المنخرطة في المشروع، بما يؤكد نجاعة التعبئة المركزية والجهوية والمحلية من أجل انجاح المشروع، وفق تعبيره.

كما أبرز الأهمية التى توليها هيئة الإنتخابات لهذا المشروع الوطني، الذي سيفضي لأول مرة في تاريخ البلاد إلى ضبط حدود 2085 عمادة بشكل رسمي ودقيق، فضلا عن ابعاده التنموية ودوره في تحيين السجل الانتخابي وغيرها من الاضافات استعدادا للانتخابات المحلية.

من جهته، ثمّن والي بنزرت سمير عبد اللاوي، الدور الإيجابي الذي لعبته جميع الهياكل والمصالح في ضبط مختلف الترتيبات المتعلقة بالجوانب اللوجستية والبشرية لعمل الفرق الميدانية واللجان المحلية، مؤكدا أهمية هذا المشروع الوطني في إرساء “خارطة إدارية متكاملة للجمهورية التونسية” على حدّ تعبيره، من شأنها مزيد تعزيز برامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية، علاوة على انجاح المواعيد الإنتخابية القادمة.

ويذكر أنه تم خلال الجلسة، استعراض ما أنجز من خطة العمل الجهوية والمحلية التي تم ضبطها للغرض، فضلا عن الوقوف على جملة الإشكاليات المسجّلة والحلول المناسبة لها، والإطلاع على سير عمل قاعة العمليات التي تم تخصيصها بمقر الولاية لمتابعة أشغال فرق العمل الميدانيـة، وإعداد البطاقات الوصفية للعمادات ومحاضر عمليات التقسيم، ومتابعة سير عمل احدى الفرق الميدانية الفنية بمعتمدية بنزرت الشمالية.

ويشار إلى أنه حضر جلسة العمل بالخصوص كل من نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر، وثلّة من الإطارات الأمنية والعسكرية والمديرين الجهويين والعمد وممثلي المؤسسات العموميـة المعنية بهذا المشروع الوطني، إلى جانب أعضاء الهيئة الفرعية المستقلة للإنتخابات ببنزرت.

Related posts

جلسة عمل للنظر في الأرشيف الخاص بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

Ra Mzi

1317 مطلب ترشح قدم لهيئة الانتخابات مساء أمس

Ra Mzi

الرئيس قيس سعيد يستقبل رئيسة الحكومة نجلاء بودن

root