هند صبري: فخورة بمشاركة فيلم “بنات ألفة” في مهرجان كان السينمائي

يشارك فيلم “بنات ألفة” في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76، والذي حرص على حضور عرضه الأول عددٌ كبير من الفنانين في الوطن العربي والعالم ومسؤولي مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

و قد عبّرت بطلة الفيلم هند صبري، في تصريح لمجلة “سيّدتي” عن فخرها، كفنانة تونسية وأيضاً عربية؛ بمشاركة فيلم “بنات ألفة” ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، باعتبارها أهم مسابقة في العالم.

وأشارت هند صبري في حديثها، إلى أنّ الفيلم “مهجن” أيْ بمعنى أكثر توضيحاً، هو فيلم ما بين الوثائقي والروائي وما بين الحقيقة والخيال؛ مضيفة: “جاية أمثل شخصية حقيقية موجودة معي في الفيلم”.

وعن شخصية “الأم” التي لعبتها هند صبري خلال أحداث العمل، والتي تعرضت لمأساة كبيرة، قالت: إنّه رغم اختلاف الظروف والأجواء المحيطة بها، إلا أن هناك أشياء مشتركة بين الشخصية التي تقدمها وبين شخصيتها الحقيقية، باعتبارها أماً أيضاً على أرض الواقع؛ خاصة وأنه في حال تعرُّض بناتها لشيء ما، مثلما حدث لبنات “ألفة” في العمل؛ فستشعر بنفس ما شعرت به هذه الأم.

واستطردت قائلة، إنّ أكثر ما لفت انتباهها في الفيلم وأثنت عليه، هي وجهة النظر التي يقوم بعرضها الفيلم.. مضيفة: “في الآخر نحن لا نحكم على شخصية الأم، رغم أساليب العنف التي اتبعتها تجاه بناتها، ودفعتهن للسفر إلى الخارج للجهاد”.

 

ذكريات هند صبري في مهرجان كان

واعتبرت هند صبري نفسها من الفنانات اللاتي وقف الحظ بجانبهن؛ خاصة وأنّها شاركت في مهرجان ” كان” بفيلم وهي في عمر الـ14 عاماً؛ لذلك شعرت بإحساس مختلف تماماً؛ لأنها تواجدت في المهرجان مرة أخرى بعد 30 أو 29 عاماً بفيلم مع مخرجة تونسية.

تفاصيل فيلم “بنات ألفة”

وتجسد النجمة هند صبري شخصية “ألفة” ضمن أحداث الفيلم، إلى جانب كلٍّ من: نور القروي، وإشراق مطر، في دوري: “رحمة” و”غفران”، كما يشارك أبطال الواقعة الحقيقة في الفيلم: ألفة الحمروني، وابنتاها آية وتيسير الشيخاوي، وهو من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية، ونديم شيخ روحه.

 

المصدر: سيّدتي

Related posts

أكبر مكتبة عائمة في العالم ترسو في مصر

مغني الراب المصري “ويجز” يرد على أفيـ.خاي أدرعـ.ي: اليهـ.ودية بريئة منك يا ابن الصـ.هيونيـ.ـة

فيلم “الحياة ما بعد” يشهد عرضه الأول في العالم العربي في أيام قرطاج السينمائية

Rim Hamza