الجامعة العامة للتعليم الأساسي : تحرّكات للقطاع بداية من الأسبوع المقبل‎‎

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، أن المفاوضات مع وزارة الاشراف متوقّفة و أن آخر جلسة كانت بتاريخ 3 ماي 2023.

وفي تعليقه على التصريح الذي أدلى به وزير التربية محمد علي البوغديري، أمس الجمعة  حول السير نحو التوصل الى اتفاق قريب مع النقابات، قال إن ذلك “يكون عبر التفاوض الجدّي والمسؤول وعبر تقديم مقترحات تلبي انتظارات المربين وليس عبر التصريحات”.
وشدّد في تصريح إذاعي بالحمامات على أنه “لم يقع تقديم أي مقترح لقطاع التعليم الأساسي في ما يخص الجانب المادي بتاتا”، لافتا إلى أن ما تم في الواقع هو تراجع عن محصول تفاوضي سابق ( اتفاق 16 نوفمبر و 1 مارس 2021).
وأكد أن “بيان وزارة التربية في 15 ماي تضمن عديد المغالطات”، معتبرا أن وزارة التربية “لم تقدّم شيئا لقطاع التعليم الاساسي في علاقة بالجانب المادي بل كان ردها :” لا تفاوض في المسائل ذات البعد المالي وترحيلها الى سنة 2024″.
وأوضح أن المربين متمسكون بالمضي قدما في تحركاتهم المنبثقة عن آخر هيئة إدارية يوم 9 ماي بحجب اعداد الثلاثي الاول والثاني والثالث وتنفيذ وقفات احتجاجية تنطلق يوم 23 ماي بداية باقليم الجنوب لتنتهي يوم 30 ماي باقليم تونس الكبرى والوطن القبلي وزغوان وتنفيذ وقفات احتجاجية بساعة بكافة المدارس الابتدائية والمندوبيات الجهوية تتوّج بيوم غضب وطني.
ونفى الشابي الدعوة إلى عقد هيئة إدارية جديدة ما لم تكن هناك مقترحات جديّة من طرف سلطة الاشراف.

Related posts

تالة: حجز بضاعة معدة للتهريب من بينها محركات سيارات

Ra Mzi

لقاء يجمع وديع الجريء برئيس أولمبيك سيدي بوزيد

Ra Mzi

أمريكا: رئيس تونس أضعف الضوابط والتوازنات الديمقراطية في بلاده