لدعم العلاقات بين البلدين.. وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية يؤدى زيارة عمل إلى تونس

أدى وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية للشؤون القنصلية والجوازات والـتأشيرات وشؤون المغتربين زيارة الى تونس يومي 16 و 17 ماي الجاري لمزيد دعم العلاقات بين البلدين.

ووفق بيان صادر عن سفارة الهند في تونس فقد عقدت الجولة الخامسة من مشاورات وزارة الخارجية الهندية التونسية يوم 17 ماي في تونس برئاسة وكيل وزارة الخارجية الهندية أوصاف سعيد وكاتب الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية التونسي منير بن رجيبة.

وقد تم خلال المشاورات استراض العلاقات السياسية والتجارية والاستثمارية والشراكة الإنمائية وبناء القدرات والثقافة والروابط بين الشعوب.

كما تمت مناقشة عقد الجولة التالية من اجتماع اللجنة المشتركة إضافة الى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الحل في ليبيا والسودان والتطورات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتعاون في المحافل المتعددة الاطراف.

والتقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاطا القرمازي حيث تم توقيع “برنامج التبادل الثقافي” الثنائي للفترة 2023 2026.

كما كان لوزير الخارجية الهندية لقاء بالمدير العام للمجمع الكيميائي التونسي رضا شلغوم لبحث سبل زيادة تعزيز إنتاج الأسمدة الفوسفاتية في المصنع والحفاظ على امدادات منتجاته في الهند.

هذا الى جانب لقاء وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية مع أفراد الجالية الهندية في حدث نظمته البعثة.

ووفق بيان السفارة سيتم عقد جولة أخرى من المشاورات بين البلدين في موعد ملاحق في الهند.

Related posts

طقس الاثنين 23 أكتوبر 2023

قبل الأولى

طقس الخميس 28 سبتمبر 2023

نابل: وزير السياحة يشرف على فعاليات اختتام السنة التكوينية بمعهد التكوين في مهن السياحة

Ra Mzi