روسيا تطرد أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا

أعلنت روسيا في بيان لوزارة خارجيتها أنها طردت أكثر من 20 دبلوماسياً ألمانياً كردّ على قرار برلين طرد دبلوماسييها.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات لمحطة التلفزيون العسكرية الروسية “زفيزدا” اليوم السبت 22 أفريل 2023 هذا القرار، ولم  تذكر العدد الدقيق للدبلوماسيين المطرودين.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قالت في بيان في وقت سابق اليوم “اتخذت السلطات الألمانية قراراً بطرد جماعي آخر لموظفين في البعثات الدبلوماسية الروسية في ألمانيا.. ندين بشدة تصرفات برلين هذه التي تواصل تدمير مجمل العلاقات الروسية الألمانية”.

وقالت الوزارة “رداً على تصرفات برلين العدائية قرر الجانب الروسي طرد الدبلوماسيين الألمان من روسيا وكذلك الحد بشكل كبير من العدد الأقصى لموظفي البعثات الدبلوماسية الألمانية في بلادنا”. وأضافت أنه تم إخطار السفير الألماني في موسكو بهذه الخطوات يوم 5 أفريل الجاري.

 

وفي سياق توترات بالغة بين البلدين في الماضي، تبادلت ألمانيا وروسيا مراراً طرد دبلوماسيين، وخفضتا الموظفين في البعثات الدبلوماسية. وكان الوضع قد تدهور بشكل كبير مع بدء الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وفي الصباح توجهت طائرة حكومية روسية من موسكو إلى برلين بإذن خاص. ومن المتوقع أن تعود الطائرة طراز “إليوشن إيل 300-96” إلى موسكو بعد ظهر اليوم. ولم يتضح ما إذا كان دبلوماسيون روس ربما كانوا على متن هذه الطائرة.

 

المصدر: (DW)

Related posts

بمناسبة اليوم العالمي للرصد الجوي:المعهد الوطني للرصد الجوي يفتح ابوابه للعموم

root

طقس اليوم السبت 21 أكتوبر 2023

اقبال محتشم على موسم التخفيضات الشتوية

Anissa Taha