رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية:إدارة السجن لن تتحصل على ترخيص لوضع كاميرات بغرف مساجين قضية التآمر على أمن الدولة

قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، شوقي قداس، اليوم الخميس 23 مارس 2023، أن إدارة السجن لن تتحصل على ترخيص لوضع كاميرات بغرف مساجين قضية التآمر على أمن الدولة.

وتابع شوقي قداس، خلال تصريح إذاعي، أن وضع كاميرات مراقبة بالغرف الانفرادية للسجناء يشترط معاناة الشخص المعني من أمراض نفسية قد تشكل خطرا على حياته ولكن الموقوفين في هذه القضية معروفين لدى الرأي العام وهم لا يشتكون من أمراض نفسية.

وأبرز قداس أن قرار الترخيص لإدارة السجن بوضع كاميرات مراقبة يعود لمجلس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية ولكن في هذه الحالة الشروط الموضوعية غير متوفرة وفق تعبيره.

وبين أن منح أي سجن ترخيص لتركيز كاميرات لا يعني أن الترخيص يظل ساريا في كل الأوقات وقال إنه على إدارة السجن عند اتخاذ أي قرار لتركيز كاميرات، تقديم طلب تحيين إلى الهيئة التي تنظر فيه وتتخذ قرارها.

هذا ولفت شوقي قداس إلى أن الإدارة العامة للسجون ستستجيب لقرار الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية وستقوم بإزالة الكاميرات التي ركزتها.

Related posts

سيدي بوزيد : إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 مسؤولين بالإدارة الجهوية للتجهيز

Anissa Taha

إحباط 426 عملية هجرة غير نظامية في ظرف أسبوعين

تونس وإيطاليا تُوقّعان على مذكرة بشأن الهجرة النظامية