“القبة العجيبة” في أيام قرطاج لفنون العرائس

ضمن فعاليات الدورة الرابعة لأيام قرطاج لفنون العرائس،  خصصت قبة بيضاء اللون وهي قبة افتراضية. في ساحة المسارح بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي قبالة مدخل إدارة المركز الوطني لفنون العرائس وذلك لمشاهدة صندوق الحكايات أو كما هو متعارف عليه “صندوق عجب” ولمشاهدة كذلك أحدث التقنيات والمتمثلة في القبة الرقمية والتمتع بأفلام وعروض خماسية الأبعاد.

هذه القبة الافتراضية زارها أكثر من ألف طفل وقرابة 800 كهل وكل من تابع مختلف ما يقدم في هذا الفضاء الافتراضي جعله يعلق على القبة البيضاء بكونها قبة عجيبة لكونها تأخذ المشاهد في رحلة سحرية افتراضية أو واقعية أقرب إلى الخيال أن صح التعبير.

في هذه القبة العجيبة تجد كل الترحاب من ابنتي المركز العرائسية خلود الناعس على صندوق عجب وأميمة المجادي فيما يخص تركيز القبعة الذكية في الواقع الافتراضي.. ذلك هو الإمتاع  في أيام قرطاج لفنون العرائس وذلك هو التميز في المركز الوطني لفن العرائس الذي يعتبر الأول من نوعه عربيا وإفريقيا ومفخرة تونس دوليا.

Related posts

جميلة الشيحي لـ”قبل-الأولى”: مهم جدا أن يستأنف الجمهور العودة إلى القاعات المسرحية من خلال تظاهرة “الخروج إلى المسرح” (فيديو)

Rim Hamza

الفيلم المصري الجديد “شلبي” في قاعات السينما التونسية

ريم حمزة

فتح باب الترشح للدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية