وزير التربية: أكثر من مليونيْ تلميذ سيستفيدون من مشروع الربط بالانترنت عالية السرعة

أشرف وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم السبت، على إعطاء إشارة انطلاق تنفيذ مشروع تأهيل الشبكة التربوية وتعميم الربط بالتدفق العالي Edunet 10 .

وقال البوغديري في تصريح إذاعي ، إن هذا المشروع يندرج في إطار توجه حكومي، وبتوصيات من رئيس الجمهورية قيس سعيد، من أجل المرور نحو تونس الرقمية في أقرب الآجال، وهو توجه يشمل المجال التربوي التي ستستفيد من تعميم شبكة الانترنات على كل المدارس والمعاهد.
وأبرز البوغديري، أن الانترنات ستكون متوفرة لكافة التلاميذ بسرعة تدفق عالية جدا، وهو ما سيمثل حافزاً للتلاميذ للتمسك بدراستهم، كما ستساعد على التعلم عن بعد وقت الأزمات على غرار ما حصل خلال جائحة كوفيد 19 .
وستستفيد من هذا المشروع في مرحلة أولى عدة مؤسسات تربوية، على ان يقع تعميمها لتشمل في مرحلة لاحقة جميع المؤسسات التربوية التونسية والمقدر عددها بـ 6300 مؤسسة تربوية، ليستفيد ما يزيد عن مليوني تلميذ في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية من الانترنت عالية السرعة.
 وأكد وزير التربية من جانب آخر، أن مشروع المجلس الأعلى للتربية والتعليم الذي سيعلن عنه رئيس الجمهورية قريبا، سيمثل الانطلاقة الحقيقية للإصلاح التربوي في تونس.

Related posts

أريانة: موائد إفطار لفائدة العائلات المعوزة بمناسبة شهر رمضان

استقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين

ضبط مادة مخدرة بحقيبة مسافر بمطار تونس قرطاج

Na Da