توقيع اتفاقية شراكة حول آليات تعديل الكربون عند الحدود (صور)

تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية شراكة بين مركز النهوض بالصادرات ووكالة التسويق المجتمعي المتخصصة في استرتيجيات المسؤولية المجتمعية للشركات، تتعلق بآليات تعديل الكربون عند الحدود.

وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفين في تنظيم أيام تحسيسية خلال سنة 2023 حول آليات تعديل الكربون عند الحدود في كل من ولايات تونس وسوسة وصفاقس ويتكفل مركز النهوض بالصادرات بإعلام المؤسسات الاقتصادية ودعوتها للمشاركة ، في حين تقوم وكالة التسويق باقتراح المتدخلين لطرح المواضيع ذات العلاقة وتيسير جلسات النقاش.

وستشارك الوكالة التسويقية بمقتضى هذه الاتفاقية، في تنظيم لقاء إعلامي خاص من سلسلة “صباحيات التصدير”، تحت عنوان “الانتقال البيئي والمسؤولية الاجتماعية : التحديات والفرص للصادرات التونسية”.

ومن جانبه، أكد رئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرات، مراد بن حسين، ضرورة انخراط المؤسسات التونسية المصدرة في آلية تعديل الكربون عند الحدود وتسريع نسق الانتقال الطاقي نحو انتاج يفرز انبعاثات غازية أقل ويكون أكثر استدامة.
وأكد في هذا الصدد، أن المركز سيكون على استعداد لدعم الشركات في هذا المجال ضمن مهامه الهادفة إلى إعلام وإرشاد وتوجيه المصدرين التونسيين نحو فرص التبادل الدولي.

وكشفت المكلفة بالإشراف على إدارة الدراسات والتخطيط بالوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة عفاف جعفر، أنه يجري العمل حاليا على انجاز خارطة طريق وخطة عمل للتحضير لدخول آلية تعديل الكربون عند الحدود حيز التنفيذ في تونس على وجه الخصوص وذلك عبر تعزيز حملات التوعية والإعلام وبناء القدرات لفائدة الشركات.

Peut être une image de 3 personnes, personnes assises et intérieur

 

Peut être une image de 4 personnes, personnes debout et intérieur

Peut être une image de 6 personnes et personnes deboutPeut être une image de 3 personnes et personnes debout

Related posts

في اليوم الثاني من شهر رمضان: تسجيل 621 مخالفة اقتصادية

Na Da

ارتفاع عجز الميزان التجاري الطاقي لتونس بنسبة 83 %

سنية خميسي

ارتفاع مديونية الدولة والمؤسسات العمومية لدى البنوك إلى 33.4 مليار دينار