الأعمال المصرية في رمضان 2023: 33 مسلسلا بين الكوميدي والصعيدي والتاريخي

اتضحت خريطة الأعمال المصرية التي ستعرض خلال الموسم الرمضاني 2023.

و يدخل السباق 33 مسلسلا لأكثر من 10 شركات إنتاج، سيتم عرضها على أكثر من 7 قنوات مصرية إضافة إلى الفضائيات العربية والمنصات الرقمية المختلفة…

 

مسلسل “عودة البارون” لحسين فهمي

من أبرز الأعمال المصرية لرمضان 2023، مسلسل “عودة البارون” الذي  يجسّد بطولته النجم المصري حسين، وهو من تأليف وإخراج الأردني سامر خضر، ويشارك في بطولة المسلسل المتكون من 15 حلقة كلّ من خالد سليم وميس حمدان وريهام سعيد وإيهاب فهمي ونهال عنبر…

 

مسلسل “الإمام الشافعي” لخالد النبوي

يقدم خالد النبوي في مسلسله الرمضاني الجديد “الإمام الشافعي” سيرة الإمام ومواقفه ومذهبه في 15 حلقة، يشاركه في بطولتها ممثلين من الوطن العربي من بينهم: نضال الشافعي وفرح بسيسو و أروى جودة وخالد أنور وحمزة العيلي وخالد القيش، و هو من تأليف مريم ناعوم وإخراج ليث حجو.

مسلسل “1000 حمد لله ع السلامة” ليسرا

من أهم الأعمال التي ينتظرها المشاهدين في كل موسم رمضاني، تلك التي تقدّمها النجمة يسرا ونوعية  المواضيع التي  تتناولها، وفي قائمة مسلسلات رمضان 2023 يأتي مسلسها “1000 حمد الله على السلامة” ليركز على التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري، وتلاحظها منى السويسي التي تعود إلى مصر مع أبنائها بعد سنوات طويلة من الغُربة عقب وفاة زوجها.

يشارك في بطولة المسلسل كل من شيماء سيف وآدم الشرقاوي ومايان السيد، و هو من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، وتأتي أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي.

 

مسلسل “عملة نادرة” لنيللي كريم

تدور أحداث مسلسل نيللي كريم الجديد “عملة نادرة” في صعيد مصر، ويشاركها في البطولة أحمد عيد بعد غياب طويل عن السينما والتلفزيون، وجمال سليمان وجومانا مراد وندى موسى ومريم الخشت، والمسلسل يمثل تحديا لنيللي كريم في تقديم اللهجة الصعيدية للمرة الأولى، ويعتبر من ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي تبرز دور المرأة وتدور أحداثه في صعيد مصر، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل…

 

مسلسل “ضرب نار” لياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

ومن أبرز الأعمال المنتظرة في قائمة مسلسلات رمضان 2023، نجد  مسلسل “ضرب نار”، الذي يجمع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وبمشاركة سهير المرشدي وانتصار وبدرية طلبة، و هو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ويدور حول قصة حب بين شاب عصامي وفتاة في حي شبرا تتعرض إلى الكثير من المشاكل .

 

مسلسل “تحت الوصاية ” لمنى زكي

تقوم منى زكي في الموسم الرمضاني 2023 من خلال مسلسلها “تحت الوصاية”، الذي يتكون من 15 حلقة وتدور أحداثه حول سيدة تعمل في دهن السفن والمراكب في الميناء بمحافظة دمياط، محاولة أن تسد احتياجات البيت بعد وفاة زوجها، وهي القصة التي ألفها شيرين ومحمد دياب، وهو من إخراج محمد شاكر خضير.

 

مسلسل “سره الباتع “

يعتبر مسلسل “سره الباتع ” هو أول الأعمال التلفزيونية للمخرج خالد يوسف، ويأتي ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 بطاقم عمل ضخم يصل إلى 60 ممثل، من بينهم: حنان مطاوع وأحمد فهمي وريم مصطفى وأحمد السعدني وعمرو عبد الجليل وهالة صدقي، وهو مأخوذ من قصة “سره باتع” للأديب الراحل يوسف إدريس، ويجمع في أحداثه ما بين العصر الحالي ووقت الحملة الفرنسية على مصر.

 

 

مسلسل “العمدة ” لمحمد رمضان

يظهر محمد رمضان في مسلسله الجديد لهذا العام بشخصية جعفر العمدة، رجل الأعمال الذي يعيش في حي السيدة زينب ومتزوج من 3 سيدات، وإلى جانب ذلك يعاني من أحزان عدم عودة ابنه المختطف منذ 20 عاما، وبهذا يكون مسلسله “العمدة” من أهم الأعمال في قائمة مسلسلات رمضان 2023 والذي يعود به للتعاون مع المخرج محمد سامي.

و قام محمد سامي بتأليف مسلسل “العمدة”، وكتب السيناريو والحوار مهاب طارق، ويشارك في البطولة زينة ومي كساب وإيمان العاصي ومنة فضالي.

 

مسلسل “علاقة مشروعة ” لياسر جلال

في 15 حلقة، تأتي أحداث مسلسل “علاقة مشروعة” من بطولة ياسر جلال ليكون ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 المنتظرة، ويشارك في بطولته مي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، و هو من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي….

مسلسل “بابا المجال” لمصطفى شعبان

في أجواء درامية مع كثير من الحركة، تدور أحداث مسلسل “بابا المجال” من بطولة مصطفى شعبان، الذي يقدم شخصية الابن الذي ورث مهنة التجارة في قطع غيار السيارات حتى أصبح كبير المهنة، ومن هنا يأتي اسم المسلسل الذي يتنافس ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 ويشارك في بطولته سوسن بدر وياسمين رئيس وباسم سمرة، و هو من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد خالد موسى.

 

 

مسلسل “حضرة العمدة” لروبي

يدخل المسلسل في قائمة أعمال رمضان 2023 التي تركز على دور المرأة المصرية في المشهد الاجتماعي، ويشارك في بطولته كل من روبي وسميحة أيوب ومحمود عبد المغني ولطفي لبيب وصلاح عبد الله وبسمة وأحمد رزق، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

 

مسلسل “الكبير أوي 7” لأحمد مكي

يستكمل أحمد مكي سلسلة “الكبير”، ويشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2023 بالجزء السابع للمسلسل “الكبير أوي 7″، خاصة مع استحداث شخصيات جديدة يمكنها أن تخلق مواقف كوميدية مختلفة، ويشارك في المسلسل نفس فريق العمل من محمد سلام وهشام إسماعيل ورحمة أحمد وبيومي فؤاد.

 

مسلسل “سوق الكانتو” لأمير كرارة

يتحول أمير كرارة من بائع في” سوق الكانتو” إلى “بلطجي” في أحداث مسلسله الرمضاني الجديد “سوق الكانتو”، الذي يدور في أوائل عشرينات القرن الماضي، ومن المتوقع أن يكون من أكثر الأعمال المنتظرة في قائمة مسلسلات رمضان 2023،  ويشارك في بطولته مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب، و هو من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

 

مسلسل “الحاج اكسلانس” لمحمد سعد

يعود الممثل محمد سعد إلى شاشة التلفزيون بعد آخر مسلسل له “فيفا أطاطا”  عام 2014، حيث يتم تقديم واحدة من شخصياته القديمة في مسلسل “الحاج اكسلانس” ، و يشارك في بطولة المسلسل كل من  شيرين وأحمد فتحي و ويزو ، وهو من تأليف ورشة “بلاك هورس”، وإخراج محمود كريم.

مسلسل “الصفارة”

بعد نجاح الدور الذي قدمه في مسلسل “جزيرة غمام”، يشارك أحمد أمين في قائمة مسلسلات رمضان 2023،  بعمل من 15 حلقة وهو مسلسل “الصفارة” الاجتماعي الكوميدي، الذي يتولّى إخراجه علاء إسماعيل، ويشارك في بطولته طه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح.

 

مسلسل “رمضان كريم الجزء الثاني”

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل “رمضان كريم” في 2017، يعود للمشاركة في قائمة مسلسلات رمضان 2023 بجزء ثاني يستكمل قصة العائلات المختلفة وخلفياتها في الحي الشعبي، مع ظهور تحديات جديدة ومناقشة مواضيع متنوعة، ويشارك في بطولة المسلسل سيد رجب وصبري فوار وسلوى عثمان وبيومي فؤاد ونجلاء بدر، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

مسلسل “مذكرات زوج”

عن رواية تحمل الاسم لنفسه للكاتب أحمد بهجت، يتم تقديم مسلسل “مذكرات زوج” ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي تدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي، ويقوم ببطولة المسلسل طارق لطفي وعائشة بن أحمد  وخالد الصاوي ورنا رئيس ونور النبوي، وكتب السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، وهو من إخراج تامر نادي.

وتشهد قائمة مسلسلات رمضان 2023، انضمام مسلسلات أخرى، منها: “المداح 3” لحمادة هلال، و “الأجهر”  لعمرو سعد، و “بطن الحوت”  لمحمد فراج، و “ستهم”  لروجينا، و “جميلة”  لريهام حجاج.

 

Related posts

مروان خوري على ركح مهرجان الحمامات الدولي.. سهرة الرومانسية و الحنين

root

انطلاق احتفالية مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2024

بعد “صفعة الأوسكار”:  إلغاء تصوير الفيلم الجديد لـ “ويل سميث”

root