صفاقس: السجن لشاب تونسي تورّط في محاولة اعتداء على مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء

 

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية  صفاقس 1 بطاقة إيداع بالسجن في حقّ شاب تونسي تورّط في واقعة محاولة اعتداء على مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بحي الأنس من منطقة ساقية الزيت  نهاية الأسبوع الماضي ، وفق ما أفاد به وكيل الجمهورية بهذه المحكمة والناطق الرسمي باسمها القاضي فوزي المصمودي “وات”.
وأوضح المصمودي، أنّ أعوان الأمن ضبطوا هذا الشاب، المحال حاليا على العدالة، حاملا لسلاح أبيض مع شبان آخرين شاركوا في محاولة الاعتداء على مهاجريين، وأضاف أنّه سيتم تقديمه للمحاكمة أمام المجلس الجناحي بالمحكمة.
وكان تم الاحتفاظ بهذا الشخص بادئ الأمر بمعية شاب ثان أطلق سراحه فيما بعد لعدم كفاية الأدلة ضده، وأذنت النيابة فضلا عن بطاقة إيداع الشاب السجن، بفتح محضر بحث في الواقعة وتعهدت بالتهديدات التي تستهدف المهاجرين خاصة عندما تكتسي خطورة عليهم، بحسب وكيل الجمهورية.
وقال المصمودي إنّ مرفق العدالة “يقاوم كل الظواهر الإجرامية بما فيها الدعوة للكراهية وللتمييز العنصري فضلا عن الأفعال”، لافتا إلى أن التعهد القضائي بملف المهاجرين غير النظاميين ليس جديدا، حيث تكثفت وتيرته بشكل خاص منذ سنة 2022 مع تصاعد مظاهر دخول المهاجرين إلى التراب التونسي بطرق غير شرعية وظواهر الإيواء العشوائي لهم على خلاف الصيغ القانونية والاتجار بالبشر، وما انجر عنها من مآسي وغرق أعداد كبيرة من هؤلاء المهاجرين وغيرها من الوضعيات غير القانونية. كما سبق، حسب وكيل الجمهورية، أن تعهدت النيابة العمومية بملفات تونسيين على خلفية عدم الإعلام عن إيواء المهاجرين.

وات

Related posts

وزيرة الأسرة تعقد جلسة عمل مع رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس

Ra Mzi

”قانون الشيكات” أول القوانين على طاولة لجنة التشريع العام

Moufida Chargui

رئيس جمعية القضاة التونسيين : قضاة تمت نقلتهم وتأديبهم بسبب تدوينات فايسبوكية

root