النجوم التونسيون و الدراما العربية في رمضان 2023: هند صبري وظافر العابدين خارج السباق.. درّة زروق تعود بـ”الأجهر” وعائشة بن أحمد بطلة “مذكرات زوج”

يشهد الموسم الرمضاني كل سنة عددا كبيرا من الأعمال  الدرامية مختلفة المواضيع والأشكال، وقد أعلنت معظم شركات الانتاج العربية عن الأعمال التي ستدخل بها السباق الرمضاني 2023، الذي يحضر فيه نجوم ويغيب عنه آخرين بسبب انشغالهم بأعمال أخرى…

النجمة التونسيّة هند صبري انضمت إلى قائمة النجوم الذين أعلنوا غيابهم عن موسم رمضان 2023، حيث اكتفت بتقديم عدّة أعمال خارج موسم رمضان….

و أعلنت هند صبري عن غيابها عن موسم رمضان 2023، في تصريحات إعلاميّة مؤكّدة أنّها لم تتعاقد على مسلسلات جديدة لموسم رمضان القادم بسبب انشغالها بتصوير عدة أعمال أخرى…

وتغيب النجمة التونسية للسنة الثانية على التوالي عن موسم دراما رمضان، حيث كانت آخر أعمالها  مسلسل “هجمة مرتدة” سنة 2021، وقدمت هند في الفترة الأخيرة عدّة أعمال فنية لعلّ أبرزها فيلم “كيرة والجن” مع كريم عبد العزيز وأحمد عز، وفيلم “فضل ونعمة” مع ماجد الكدواني  ومسلسل “البحث عن علا” الذي عرض على المنصة العالمية نتفليكس.

النجم التونسي ظافر العابدين يغيب أيضا هذه السنة عن الموسم الرمضاني 2023، حيث انشغل السنوات الماضية بتصوير مسلسل “عروس بيروت” بأجزائه الثلاثة وبفيلمه “غدوة” الذي يعد أول تجربة له في الإخراج، كما انتهى مؤخرا من تصوير فيلم جديد لم يكشف عن تفاصيله بعد…

ويعد مسلسل ليالي أوجيني” آخر أعمال ظافر العابدين الرمضانيّة والذي قدّمه سنة 2018

من جهة أخرى، تعود النجمة التونسية درّة زروق إلى السباق الدرامي المصري في شهر رمضان القادم من خلال تعاقدها على مسلسل بعنوان “الأجهر”.

وتعاقدت درة للقيام بالبطولة النسائية في مسلسل “الأجهر” أمام المصري عمرو سعد، والعمل من إخراج ياسر سامي. ومن المنتظر عرضه في رمضان 2023…

و قد أعربت درّة عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل مع النجم المصري عمرو سعد مشيرة إلى أنّ الدور الذي تجسّده جديد ومختلف بالنسبة إليها…

ويضم مسلسل “الأجهر”، عدد كبير من الفنانين، ومنهم سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد مجدي، سارة سلامة، تأليف ورشة ملوك، إخراج ياسر سامي.

أمّا النجمة التونسية عائشة بن أحمد، فقد انضمت إلى أبطال مسلسل “مذكرات زوج” حيث تقدّم البطولة النسائية أمام كل من خالد الصاوي وطارق لطفي، للمنافسة به في موسم دراما رمضان 2023.

و تجسّد عائشة بن أحمد في المسلسل المتكوّن من 15 حلقة والذي انطلق تصويره مؤخرا،  دور زوجة طارق لطفي…

مسلسل “مذكرات زوج” مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت، وأعد المعالجة الدرامية لها والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد المالك، وهو من إخراج تامر نادي.

كما تشارك النجمة التونسية عائشة بن أحمد كضيفة شرف في مسلسل “معاوية”، الذي تمّ تصويره في تونس، و المقرر عرضه في موسم رمضان 2023.

المسلسل من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح في أول تجاربه في الكتابة الدرامية، وإخراج  المصري طارق العريان، والذي يخوض من خلال هذا المسلسل أول تجاربه في إخراج الدراما التلفزيونية بعد مشوار طويل في السينما، ويشارك في بطولته العديد من الفنانين العرب، منهم لجين إسماعيل وأيمن زيدان وإياد نصار وسهير بن عمارة وخالد هويسة وأسماء جلال، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين….

الممثلة رانيا التومي تخوض أولى تجاربها في الدراما العربية خلال الموسم الرمضاني 2023 حيث تشارك في مسلسل “سره باتع” للمخرج المصري خالد يوسف الذي يخوض بدوره تجربته الأولى في الدراما التلفزيونية من خلال هذا العمل…

ويعدّ ” سره باتع”  من أضخم الأعمال المقرر عرضها في رمضان 2023، وهو مستوحى من رواية للأديب يوسف إدريس بعنوان “سره باتع”.

و يشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد فهمي و أحمد السعدني و حنان مطاوع و ريم مصطفى و  حسين فهمي و عمرو عبد الجليل و بيومي فؤاد و صلاح عبدالله و أحمد وفيق وهالة صدقي ونجلاء بدر و منة فضالي و أحمد عبد العزيز و محمود قابيل و عايدة رياض و خالد سرحان من مصر،  ومن العالم العربي يشارك كل من الكويتية شمس  والممثل السوري نضال نجم….

 

ريم حمزة

 

 

Related posts

“عيشوشة”.. عرض عن الموسيقى التقليدية التونسية

ميرفت أمين تردّ على المتنمرين على صورتها: ” هل أنا مطالبة أن أحضر العزاء بالمكياج؟”

Rim Hamza

الراعي الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي: Ooredoo تعد الجمهور بدورة استثنائية

root