براءة زوج نانسي عجرم في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى

بعد أشهر من الصمت، أصدرت المحكمة قرارها الأخير بشأن أزمة الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، بعد اتهامه في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، وذلك بعد مرور 3 سنوات على الواقعة.

وقضت المحكمة اليوم، بمنع المحاكمة على فادي الهاشم؛ نظرًا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات المعطوفة على المادة 563 من نفس القانون.

و جاء قرار المحكمة كالتالي: من قانون العقوبات ومنطبقا بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررًا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده.

وأضاف قرار المحكمة: وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، منع المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات.

 

واستكمل قرار المحكمة: ولذلك تقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات.

Related posts

قريبا: عرض فيلم “فضل ونعمة” لهند صبري في قاعات السينما

Rim Hamza

بعد عرضهما في مهرجان القاهرة السينمائي: “جنيات إينشيرن” و “آل فابلمان” في ترشيحات نقابة الممثلين الأمريكية

ريم حمزة

قاعة “الكوليزي” تحتضن افتتاح الدورة الاستثنائية لأيام قرطاج السينمائية

root