انطلاق ورشات عمل لتطوير الخط الأخضر للإنصات 1809 الموجّه للأطفال والأسر

شرعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023، في تنظيم سلسلة من ورشات العمل التي تتواصل على مدى ثلاثة أيّام بالتعاون مع مكتب يونيسف بتونس ومنظمة الخط الدولي لمساعدة الأطفال، بهدف التنسيق والتشاور مع سائر الشركاء حول آفاق تطوير الخط الأخضر 1809 للإنصات والإحاطة النفسية والتوجيه للأطفال والأسر وتجويد تدخلاته وفق رؤية جديدة.
وخصّصت الوزارة اليوم الأول من ورشات العمل للتحاور مع ممثلي الهياكل العموميّة ذات العلاقة بقطاع الطفولة، في حين ستخصص لقاءات اليومين المواليين للتباحث حول آفاق تطوير الخط الأخضر 1809 تباعا مع مكونات المجتمع المدني ومشغلي شبكات الاتصالات وعدد من الأطفال.
ويعمل الخطّ الأخضر 1809 منذ إحداثه خلال فترة الحجر الصحّي في أفريل 2020 على تلقي الأخصائيّات النفسيّات للإشعارات المتعلّقة بتهديد مصلحة الطفل الفضلى وتأمين خدمات الإنصات والإحاطة النفسية والتوجيه وتأمين الصحة النفسية للأطفال وللعائلات التّونسية، وتمكّن من الاستجابة لـ 6851 حالة في الغرض.
وتمّ إطلاق هذا الخطّ بالتعاون مع مكتب “اليونيسف” بتونس والجمعية التونسية للبحث والعلاج العائلي والزوجى، وشركتي تريكوم Tricom وفوكالكوم Vocalcom.

Related posts

تذكير من وزارة المرأة للراغبات في بعث مشاريع في اطار برنامج “رائدات”

Anissa Taha

أجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات وتقلص في فاعلية الرياح

Ra Mzi

أجواء مغيمة جزئيا إلى كثيفة السحب بالشمال ليلا مع أمطار متفرقة

Ra Mzi