رئيسة الحكومة تشرف على حفل تكريم مؤسسي الشركة الناشئة انستاديب “Instadeep”

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم السبت 28 جانفي 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، على حفل تكريم كل من كريم بقير وزهرة سليم مؤسسي شركة انستاديب المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومحافظ البنك المركزي وعدد من رؤساء الجامعات وممثلي منظومة التجديد وعدد من الباعثين الشبان والمؤسسات الناشئة.
وفي مستهل كلمتها اعربت رئيسة الحكومة ان هذا الحفل مخصص للاحتفاء بقصّة نجاح انستاديب مؤسسة ناشئة تونسية بلغت العالمية لتثبت مرة أخرى أنّ شباب تونس قادر على المضي قدما نحو المبادرة والابتكار وتحقيق الإنجازات. وأكدت نجلاء بودن رمضان على ايمان الحكومة بدور المؤسسات الناشئة في دفع الاقتصاد وتحقيق التنمية.
واعتبرت رئيسة الحكومة أن قصة انستاديب هي قصة استثنائية تمثّل نموذجا للنجاح والتّفوّق يحتذى به من قبل الشباب إذ يجسّد الذكاء التونسي المجدّد في مجال “الذكاء الاصطناعي”. وأفادت أن قصة النجاح هذه ليست وليدة الصّدفة بل هي ثمرة العمل الدؤوب والمثابرة من قبل زهرة سليم وكريم بقير وانها خير دليل على جهود الدولة لسنوات وحرصها على توفير مناخ محفّز على المبادرة وبعث المشاريع وأرضية ملائمة للابتكار.
واعتبرت رئيسة الحكومة أنه إلى جانب هذا الإطار المؤسساتي، كان الإطار القانوني Startup Act المتعلق بالمؤسسات الناشئة الذي وضع سنة 2018 مشجّعا بدوره على التجديد والابتكار والإبداع الشامل في كل القطاعات والمجالات، ولمزيد تحسينه وتجاوز نقائصه، تعمل الحكومة في إطار مقاربة تشاركية على استكمال مراجعته قصد إصدارِStartup Act 2.0 في أقرب الآجال. كما أكد مؤسسي انستاديب أن قصة النجاح هذه تعتبر رسالة أمل لشباب تونس، كما تمثل هذه اللحظة حسب قولهما فرصة لجعل تونس القطب المركزي الافريقي في التكنولوجيا العميقة (Deep tech) نظرا لنضج منظومة التجديد والتكنولوجيا وتوفر الكفاءات العالية.

Related posts

خلال تجمع عمالي لقطاع النقل :نور الدين الطبوبي يتوجه باربع رسائل للحكومة

root

مجلس هيئة الانتخابات يصادق على جملة من القرارات

Ra Mzi

مجلس النواب:رفع الجلسة العامة على أن تستأنف حال اتفاق النواب

root