ملتقى الحبيب بوعبانة للفنون التشكيلية من 3 إلى 5 فيفري 2023 بدار الثقافة بالمكنين

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تنظم دار الثقافة بالمكنين الدورة العاشرة لملتقى الحبيب بوعبانة للفنون التشكيلية تحت شعار “توظيف الخط العربي والحروفية في جمالية المدينة” وذلك أيام 3، 4 و5 فيفري 2023.

تبدأ فعاليات المهرجان يوم الجمعة 3 فيفري في الثالثة ظهرا باستقبال المشاركين، ثم تنطلق الورشات، ورشة “زخارف حروفية” على محامل خزفية إشراف الفنان التشكيلي الهادي مفتاح، ورشة في الخط العربي تحت عنوان مدخل إلى تقنيات الخط العربي إشراف الأستاذ شكري شرف الدين وورشة “النحت” انجاز مجسم للفنان التشكيلي الراحل الحبيب بوعبانة اشراف الفنانين ليليا الشريف وفراس العابد

يوم السبت 4 فيفري بداية من الساعة التاسعة صباحا، ينطلق العمل في وسط المدينة على جدارية “حروفيات” التي يشرف عليها الفنان التشكيلي نور الدين بن عبد العالي.

في الحادية عشر صباحا، تنطلق ورشة الخط العربي بطريقة الكي على الخشب إشراف الأستاذة سهى بنور، ثم زيارة طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة للقلاّلات ولقاء مع الحرفي وسام خميس.

تليها ورشات حية في الخزف الفني تحت عنوان “تشكيليات حروفية” تحت اشراف الأستاذين عزالدين بن منصورة وناجح بوجناح.

في الثانية ظهرا يكون افتتاح معرض في الخط العربي للفنان محمود الخليفي بعنوان “تجليات الحرف” وفي الثالثة تنطلق الندوة العلمية برئاسة الاستاذ محمد سعد برغل وفيها مداخلة للأستاذ عبد الحفيظ التليلي بعنوان “الخط العربي بين الهوية والقيم الجمالية المعاصرة: الحروفية والغرافيتي نموذجا” ومداخلة ثانية للناقد التشكيلي عمر الغدامسي حول “الحرف بين الأصل والفصل في التشكيل”.

يوم الأحد 5 فيفري تتواصل أشغال الورشات في العاشرة صباحا، وفي حدود منتصف النهار عرض اعمال الورشات وتوزيع الشهائد على المشاركين.

Related posts

بعد مشاركته في مهرجان كان: مهرجان القاهرة السينمائي يختار “عيسى” في مسابقة الفيلم القصير

root

بداية من يوم 5 أوت: فيلم الإثارة والتشويق Bullet train في قاعات السينما التونسية

root

المركز الثقافي والرياضي بالمنزه السادس ينظم ليالي رمضان في دورتها الأولى