مهرجان عمّان السينمائي يفتح باب الترشح لدورته الرابعة

فتح مؤخرا، مهرجان عمّان السينمائي في دورته الرابعة،  باب الترشح للأفلام القصيرة والطويلة لدورة 2023، وحسب بلاغ للمهرجان ستتنافس جميع الأفلام المختارة على منحوتة “السوسنة السوداء” وجوائز نقدية.

و تقبل الأفلام التي تمّ اطلاقها للعامين 2022 و2023 شرط أن تعرض لأول مرة في الأردن وألاّ تكون متاحة على أي منصة وأن يكون المخرج عربيا أو من أصول عربية باستثناء قسم الأفلام العالمية.

و بالنسبة لقسم الأفلام العربية الروائية الطويلة يجب أن تكون مدة الفيلم 60 دقيقة أو أكثر ويشترط أن يكون أول فيلم روائي طويل للمخرج أو كاتب السيناريو أو الممثل الرئيسي، أما الفيلم الوثائقي العربي الطويل فيشترط أن تكون مدته 25 دقيقة أو أكثر ويشترط أن يكون أول فيلم وثائقي طويل للمخرج او المونتير.

أما الأفلام العربية القصيرة فتكون مدة الفيلم 30 دقيقة كأقصى حد ويشترط ان يكون أول فيلم قصير (فيلم التخرج أو بعده) وهذا القسم مفتوح لجميع أنواع الأفلام باستثناء الوثائقية.

وبخصوص قسم الأفلام العالمية جاء البلاغ ليؤكد أن مدة الفيلم 60 دقيقة للأفلام الروائية و52 دقيقة للأفلام الوثائقية ويشترط أن يكون أول عمل للمخرج.

وسيكون تاريخ 30 أفريل آخر أجل لقبول الأفلام المترشحة.

Related posts

الإعلان عن الجوائز في مهرجان كان السينمائي: مركز السينما العربية يكشف عن ترشيحات النسخة السادسة من جوائز النقاد للأفلام العربية

root

خطية مالية ضد قناة “قرطاج+” بسبب خروقات متعلقة بالإشهار

root

إنجاز عالمي جديد لمسلسل “البحث عن علا” لهند صبري

ريم حمزة