عرض استثنائي لفيلم “سفاح نابل” في باريس

يحصل الفيلم الروائي سفاح نابل للمخرج كريم بالرحومة على عرض استثنائي يوم الجمعة 13 جانفي في سينما 7 بارناسيان في باريس، وكانت جميع التذاكر قد نفذت قبل العرض بعدة أيام. وسيحضر العرض مخرج الفيلم كريم بالرحومة والممثل بلال سلاطنية.

شهدت جميع محطات انطلاق الفيلم جماهيرية كبيرة إذ حضر العرض الخاص الذي سبق صدوره في دور العرض في موطنه حوالي 1700 شخص، ولا يزال يُعرض إلى الآن في السينمات التونسية للأسبوع الثالث على التوالي، إذ تم مد عروضه نظرًا للإقبال الجماهيري عليه.

 

إلى جانب النجاح على الصعيد الجماهيري، أشادت وسائل الإعلام بـسفاح نابل ، إذ أثنى موقع La Presse Magazine على المخرج كريم بالرحومة حيث كتبت “سفاح نابل فيلم محفوف بالمخاطر ومليء بالمجازفات، يعود الفضل في إنجازته للمخرج كريم بالرحومة لجرأته في خوض تلك المخاطر.”، وكتب موقع Kapitalis “أخيرًا فيلم تونسي يخرج عن المألوف ويُضاف إلى سينما المؤلف.”

نافس سفاح نابل ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة بـمهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية حيث تلقى تنويه خاص من لجنة التحكيم، وشارك أيضًا في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم المغاربي وجدة، الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية، إذ يتناول قصة السفاح ناصر، القاتل المتسلسل الذي قتل 13 قاصرًا في مدينة نابل التونسية بالإضافة لعدة جرائم خطف واغتصاب حتى قُبض عليه وأُعدم في 1992، وكان آخر سجين نُفذ فيه حكم الإعدام في تونس.

سفاح نابل من إخراج وسيناريو كريم بالرحومة، وبطولة أحمد الأندلسي والهادي الماجري وبلال سلاطنية وميساء ساسي، إنتاج شركة  Red Dog FX  وTwin C Productionمجدي الحسيني، وتتولى MAD Solutions  مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

Related posts

يوم 9 مارس: تنظيم حملة نظافة شاملة لمدينة تونس العتيقة تحت شعار “شوارع المدينة دون بلاستيك”

الفيلم العالمي ” The Creator ” في قاعات السينما التونسية

تصريحات صادمة لوالد حسام حبيب: “ابني ضيّع شيرين وأهدر أموالها بلا فائدة “

Rim Hamza