حملة تحسيسية لتشجيع المواطنين على تعزيز التلاقيح ضدّ كورونا

انطلقت حملة تحسيسية تهدف إلى تشجيع الإقبال على تعزيز التلاقيح ضدّ فيروس كورونا لتقوية المناعة ضدّ المتحورين أوميكرون (bA5 و ba4) في ظلّ توقعات ببروز موجة جديدة من كورونا خلال أواخر شهر جانفي واوئل شهر فيفري القادم، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بولاية تونس، طارق بن ناصر، اليوم الإثنين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ودعا بن ناصر، في هذا الصدد، كافة المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى الإقبال على التلاقيح وتعزيز مناعتهم ضد فيروس كورونا المستجد.

كما شدد على ضرورة الإقبال على التلقيح ضد النزلة الموسمية وخاصة للفئات المعرضة اكثر للإصابة والتأثر بالفيروس، على غرار أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، منبها الى اجتناب ملامسة الاطفال وخاصة منهم الرضع وضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداد الكمامات والتباعد الجسدي لتجنب انتشار الفيروس.

وفي ما يتعلق بتطور الوضع الوبائي في ولاية تونس، بين بن الناصر أن الوضع مستقر حيث لم تسجل خلال الأربع وعشرون ساعة المنقضية أية حالة وفاة ليستقر العدد الجملي مند ظهور الوباء في حدود 2882 حالة وفاة مقابل عدم وجود إصابات بالفيروس في المستشفيات والمصحات الخاصة.

المصدر: وات

Related posts

وزارة الصحة تحذّر من تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب

منظمة الصحة العالمية : كورونا لم تنته ونحن في منتصف الجائحة

root

تسجيل حالتي وفاة و 864 اصابة جديدة بكورونا

root