حصاد 2022: صفعة ويل سميث بحفل الأوسكار و مرض سيلين ديون النادر و زواج جينيفر لوبيز.. أبرز الأحداث الفنية عالميا

شهدت الساحة العالمية العديد من الأحداث الفنية البارزة على امتداد سنة 2022، كان أبرزها حادث ضرب الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث لزميله كريس روك على مسرح حفل الأوسكار، في مارس الماضي.

وفيما يلي نذكر أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة العالمية خلال السنة الماضية:

 

حادث صفع ويل سميث لكريس روك

كشف موقع جريدة  الغارديان البريطانية، أن الفيديو الذي نشره لواقعة صفع ويل سميث لكريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار حقّق أكثر من 103 ملايين مشاهدة حول العالم، وحوالي مليون ونصف إعجاب، وهو الأكثر رواجا في المملكة المتحدة هذا العام.

وأظهر الفيديو لحظة صعود ويل سميث على مسرح الأوسكار في مارس الماضي، وصفعه لكريس روك بعدما ألقى نكتة عن زوجته جادا سميث، ورأسها الحليق، بعد تساقط شعرها نتيجة إصابتها بمرض “الثعلبة”.

اعتقد الجميع في البداية أن ويل سميث يمزح مع زميله الكوميديان الشهير، لكنه ظل يوجه تهديدات وسباب لكريس روك بعدم التعرض لزوجته مرة أخرى، بينما كان الجمهور مذهولا.

و سرعان ما انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر الحدث عناوين الصحف والمواقع الإخبارية، وانقسم المشاهير ما بين إشادة بموقف دفاع ويل سميث عن زوجته، وبين الاعتراض على ظهور مثل هذا المشهد على مسرح الأوسكار.

وقد اتخذت أكاديمية الأوسكار فيما بعد قرارا بحرمان ويل سميث من حضور حفلها السنوي لمدة 10 سنوات قادمة، ووصف سلوكه بأنه غير مسبوق، ورغم اعتذاره إلا أن ذلك لم يشفع له.

 

زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك

أثار خبر زواج جينيفر لوبيز من حبيبها القديم بن أفليك بعد حوالي 18 عاما من انفصالهما الأول، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في جويلية 2022، حيث أقاما حفل زفاف أسطوري.

وتوّجت جينيفر لوبيز قصة حبها الشهيرة مع بن أفليك التي بدأت منذ 20 عاما، بالزواج منه بعيدا عن أعين الكاميرات وبمفردهما في كنيسة صغيرة بلاس فيغاس، على طريقة العشاق في حضور أطفالهما الخمسة وبملابس قديمة تم ارتداؤها من قبل ولكن هذه المرة في مناسبة خاصة.

ثم أقام الثنائي احتفالا بزواجها للمرة الثانية في حفل كبير في جورجيا بحضور عائلتيهما وأصدقائهما، وكشفت جينيفر لوبيز عن صور فستان زفافها الأسطوري ولقطات من الحدث عبر موقعها الخاص.

 

طرح الجزء الثاني من فيلم أفاتار

طرح مؤخرا الجزء الثاني من سلسلة Avatar بعد مرور 13 عاما على طرح النسخة الأولى منه، والتي حققت نجاحا كبيرا وتصدر شباك الإيرادات لمدة سنوات، فيما يمتد الجزء الثاني لأكثر من 3 ساعات.

وحقق الجزء الجديد من أفاتار الذي طرح باسم Avatar: the way of water  إيرادات بلغت نصف مليار دولار خلال أيام قليلة من عرضه داخل وخارج أمريكا، ومن المتوقع أن يحقق أرقاما قياسية في شباك التذاكر.

وينافس فيلم Avatar: the way of water على جائزة أفضل فيلم ضمن قائمة ترشيحات غولدن غلوب لعام 2023، مع الجزء الثاني من فيلم توم كروز Top Gun: Maverick و Elvis و The Fabelmans وفيلم كيت بلانشيت Tár.

 

قضية جوني ديب وآمبر هيرد

أسدل الستار على قضية جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد، وأقرت المحكمة بأن الأخيرة غير محقة في وصف نجم هوليوود في مقال سابق بأنه “ضارب زوجته” ، وأعادت اعتباره.

وفرضت المحكمة حوالي 10 ملايين غرامة على آمبر هيرد بسبب الأضرار المادية والعملية التي لحقت بجوني ديب نتيجة اتهامها له بالاعتداء عليها وضربها ووصف نفسها بأنها ضحية عنف منزلي.

 

مرض سيلين ديون النادر

أجبرت المغنية العالمية سيلين ديون على تأجيل جولتها العالمية مجددا، بسبب إصابتها بمتلازمة عصبية نادرة جدا، بعدما كان مقررا لها إحياء العديد من الحفلات في أوروبا.

وظهرت سيلين ديون التي تبلغ من العمر 54 عاما، في مقطع فيديو عبر انستغرام، متأثرة بمرضها، وقالت إنها تعاني من مشاكل صحية منذ فترة طويلة، وتم تشخصيها حديثا بمرض عصبي نادرا جدا هو متلازمة الشخص المتيبس.

يتسبب مرض سيلين ديون في إصابة صاحبه بتصلّب تدريجي للعضلات، فيما أصبحت تعاني من صعوبات في المشي وتطور الأمر إلى منعها من استخدام أوتارها بالصوتية بالطريقة المناسبة، حسب وصفها.

و عبرت سيلين ديون عن حزنها الشديد لإعلان هذه الأخبار، وأنها لن تكون مستعدة لإكمال جولتها الأوروبية في فيفري المقبل، مشيرة إلى أنها تحت رعاية فريق طبي ممتاز يعتني بحالتها الصحية جيدا.

Related posts

الدورة 39 لمهرجان بنزرت: حوالي 20 عرضا بكلفة تقارب 500 ألف دينار

root

تنتظم من 21 إلى 28 جانفي: 30 عرضا في الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية

ريم حمزة

“منتدى الإعلاميات” يعقد لقاءا حواريا ويطرح هذه الاشكاليات

root