من هو الأمير هنرى الثالث عشر؟.. المتهم الرئيسى بـ”انقلاب ألمانيا”


استيقظت ألمانيا الأربعاء، على إحباط انقلاب يمكن وصفه بأنه “الأكثر خطورة منذ عقود”، وكان يمكن أن يعيد الزمن للوراء.
لكن اللافت في هذه المحاولة الانقلابية هو أن الخلية التي كانت تخطط للتنفيذ، تشكلت حول شخصية رئيسية، تملك أصولا ملكية، هي الأمير هنري الثالث عشر (يعرف أيضا بـ”هاينريش” والأمير رويس).
ووفق تقارير لصحيفة “ذود دويتشه تسايتونج” وشبكتي “في دي آب”، و”2إن دي آر”، فإن هنري الثالث عشر هو المتهم الرئيسي في قضية محاولة الانقلاب التي أحبطتها السلطات في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

ويبلغ الأمير المنحدر من عائلة رويس الملكية الألمانية، من العمر 71 عاما، وهو رجل أعمال نشط في مجال العقارات ومقيم في مدينة فرانكفورت بوسط ألمانيا.
وفي الوقت الحالي، يحقق المدعي العام مع المجموعة الإرهابية اليمينية التي خططت لانقلاب يتضمن هجوما على البوندستاج “البرلمان”، وإسقاط النظام الحاكم، وتأسيس نظام جديد.
النظام الجديد الذي وضعت المجموعة تفاصيله بعناية، يبنى على أسس ملكية، ويترأسه في حال نجاح الانقلاب، الأمير هنري الثالث عشر.
وحسب موقع العين الإخبارى، وفقا للتحقيق، كان من المقرر الإعلان عن الانقلاب المخطط له في الحي الحكومي على الراديو، وباستخدام كلمة رمزية خاصة.
وفي حال نجاح الانقلاب المخطط له، كانت المجموعة تنوي إعلان حكومة جديدة، في ظل قيادة هنري الثالث عشر وجيش ألماني جديد. وتتردد أنباء عن أن المجموعة اختارت بالفعل قيادة الجيش الجديدة وزيه الرسمي.
ولا يعرف الكثير عن الرجل، لكن الأمن أعلن أنه كان محل اشتباه منذ فترة بسبب تبنيه نظرية المؤامرة وأفكارا متطرفة معادية للدستور والدولة الألمانية بشكلها الحالي.

Related posts

الحوثيون يهاجمون سفينة أميركية

Wa Lid

إيران تسحب كبار قادتها من سوريا بعد الضربات الأخيرة

Wa Lid

السفير الامريكي حول المقاومة في غزّة: هؤلاء أشرار ونؤيّد محاربتهم

mahmoud