عماد الخميري:السلطة الحالية أخفقت في ادارة الحكم

قال المتحدث بإسم حركة النهضة عماد الخميري خلال ندوة صحفية قعدت اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 في مقر الحركة إن كل القضايا التي تهم قيادات من حركة النهضة على غرار رئيسها راشد الغنوشي ونائبه علي العريض والقيادي نور الدين البحيري جاءت لمناهضة ”كل نفس حر ضد ما اعتبره انقلاب 25 جويلية”.

وأشار المتحدث بإسم حركة النهضة إلى استفحال الأزمة السياسية واعتماد السلطة الحالية لسياسة الهروب إلى الأمام وتكريس سياسة الأمر الواقع من خلال إدارة فوقية وتسلطية في تجاهل كامل لكل الأصوات الأخرى، وكل المحطات خلال فترة “حكم الانقلاب” هي عنوانين تدلّ على فشل هذه السلطة التي أخفقت في ادارة الحكم طيلة سنة ونصف، وذكر على سبيل المثال الفشل في التعاطي مع ملف النفايات في صفاقس وايضا ملف المفقودين في جرجيس.

كما انتقد ما وصفه بسياسة التعتيم التي تعتمدها الحكومة مثل التعتيم عن مشروع قانون المالية وتضارب تصريحاتها وعدم اعلام الرأي العام بحقيقة الوضع وفحوى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي. كما انتقد أيضا عدم توضيح قضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة باعتبارها قضية رأي عام. وتطرق أيضا الخميري لما اعتبره استهدافا للسلطة المحلية من خلال قرار اعفاء رئيس بلدية بنزرت .

Related posts

شريف بلقاضي: المرسوم 54 سيحرم تونس من الانظمام لاتفاقية بودابست

Halima Souissi

صفاقس: انتشال 5 جثث لمهاجرين غير نظاميين وإنقاذ 663 مجتازا

Na Da

اليم:براكاج مرعب لتلميذ الاعلامية يفقده حياته

root