الأم في السجن والأب في حالة فرار ..وزارة المرأة تتدخل لفائدة 4 أطفال

أذنت وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن لمصالحها المختصّة، إثر تلقيها إشعارا حول تهديد يمسّ المصلحة الفضلى لأربعة أطفال يعيشون مع جدتهم في مسكن على وجه الفضل بإحدى مناطق ولاية صفاقس دون توفر أبسط التجهيزات الأساسية للعيش، بالتحري العاجل والتعهد بالموضوع

وتمّت معاينة الوضعية المتمثلة في إقامة أربعة أطفال قصّر، تترواح أعمارهم بين 4 و 14 سنة، منقطعين عن الدراسة مع جدتهم في مسكن على وجه الفضل متكوّن من غرفة واحدة وفضاء صغير للطبخ دون توفّر الماء الصالح للشراب والكهرباء، في حين تقضي الأمّ عقوبة سجنيّة والأب فار من العدالة.

وأعلنت الوزارة تأمين عودة الأطفال إلى مقاعد الدراسة في بداية الأسبوع القادم وتزويدهم بالأدوات والمستلزمات الدراسية في أفضل الآجال.

ومنحت طفل الأربع سنوات أولوية التسجيل بروضة أطفال في إطار برنامج “روضتنا في حومتنا” فضلا عن تأمين المتابعة النفسية للأطفال والمرافقة الاجتماعية لهم.

وتم تقديم مساعدات اجتماعية عاجلة للتأمين الفوري لحاجياتهم الأساسية بالإضافة إلى التنسيق مع الهياكل العمومية ومكونات المجتمع المدني لتسوّغ منزل تتوفر به المرافق الأساسية للعائلة وتوفير المساعدات الاجتماعية المستوجبة قبل موفى الأسبوع الجاري.

وأكدت وزارة الطفولة مواصلة التعهد بمتابعة الوضعية بصفة دوريّة ومنتظمة.

Related posts

طقس اليوم:أمطار متفرقة ورياح قوية قرب السواحل وبالجنوب

صفاقس: إنذلاع حريق في مصنع

root

قيس سعيّد : ‘الإملاءات من الخارج مرفوضة.. ويجب أن نُعوّل على أنفسنا’