الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة لـ “قبل الأولى”: تكريمي في “القاهرة السينمائي” له رونق خاص لأنّه كان أمنية والدتي.. وقريبا سأزور تونس

القاهرة: ريم حمزة

كرّم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44،  الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة حيث تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر في حفل الافتتاح الذي انتظم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصريّة.

وجاء تكريم “القاهرة السينمائي” للفنانة المتميزة لبلبة، تقديرا لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون والاستعراض، واستطاعت من خلالها حجز مكانة خاصة لدى جمهورها في مصر والوطن العربي.

وقالت “لبلبة” إثر تكريمها: ” أتوجه بالشكر إلى بلدي مصر التي تربيت من خيرها، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، وكذلك جمهوري الذي شجعني منذ أن كنت طفلة إلى حدّ اليوم.. كما أشكر كل الذين تعاملت معهم من مخرجين وممثلين ومهندسي ديكور وسيناريست وكذلك العمال الذين تربيت بينهم…”.

وضمن فعاليات الدورة الـ44، أقام مهرجان القاهرة السينمائي جلسة حوارية للنجمة لبلبة،  أدارها المخرج ومدير المهرجان أمير رمسيس بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم رئيس المهرجان حسين فهمي، كما حضر محمود حميدة و ليلى علوي و إلهام شاهين و مادلين طبر و سلاف فواخرجي و أنوشكا وخالد عبد الجليل، وغيرهم من الفنانين…

وتحدث رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، عن اختياره لـ”لبلبة” لتكريمها في الدورة الـ44 من المهرجان، حيث قال إن اللجنة العليا للمهرجان وافقت بالإجماع على تكريم لبلبة، لأن تاريخها مشرف وتستحق ذلك الاحتفاء.

 

الشعب التونسي فنّان وهناك حب متبادل بيننا

وعلى هامش الجلسة الحوارية، قالت الفنانة الكبيرة في تصريح لـ”قبل الأولى”: ” أنا سعيدة لأنني تكرّمت في بلدي وخاصة في دورة يترأسها الفنان حسين فهمي حيث تحصلت على العديد من التكريمات لكن يبقى التكريم من مهرجان القاهرة السينمائي له رونق خاص لأنه كان أمنية والدتي…”

وفي سؤالنا عن سبب حبها لتونس، أجابت: ” أحب تونس برشا لأن الشعب التونسي فنّان وعندما يصفق لفنان فهو يحبه بصدق، كما أن هناك حب متبادل بيني وبين الشعب التونسي فعندما كان الفنان الراحل سعيد صالح يزور تونس يسألونه عنّي، وكذلك أيّ مصري يزور تونس يبلغونه التحية لي.. أقول لجمهوري التونسي إنني أحبه كثيرا وسأكون بينكم قريبا…”

 

 

Related posts

البرمجة التلفزية في رمضان 2022 على القناة الوطنية الأولى :الأولوية للإنتاج التونسي

root

صابر الرباعي يطرح أحدث أغانيه “يا بنات الحلال” (فيديو)

Rim Hamza

من بطولة هند صبري: فيلم  “كيرة والجن” في قاعات السينما التونسية

root