تركيا تتوعد المسؤولين عن تفجير إسطنبول: سنمحوهم وسيدفعون الثمن


توعَّدت وزارة الدفاع التركية، المسؤولين عن التفجير الذي وقع في شارع تقسيم بمدينة إسطنبول، قبل يومين، وقالت إنهم سيدفعون الثمن، في حين ذكر مسؤول تركي أن أنقرة ستلاحق أهدافاً في سوريا على خلفية الهجوم.
الوزارة التركية قالت، في بيان أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية، إن “الإرهابيين الذين لم يجرؤوا على الوقوف أمام القوات التركية في شمالي سوريا والعراق، أظهروا للعالم مرات عديدة مدى دناءتهم باستهدافهم المدنيين”. أضاف البيان أن “الذين استهدفوا المدنيين الأبرياء في تقسيم بأبشع الطرق الإرهابية سيدفعون الثمن، وسيتم محوهم من هذا البلد والمنطقة”، وانتقد البيان من “يصر على عدم اعتبار المنظمات الإرهابية، خاصة بي كي كي (حزب العمال الكردستاني)، وواي بي جي (وحدات حماية الشعب الكردية) أعداء للإنسانية والشعوب”.
كانت مديرية الأمن العام العامة في إسطنبول، قد أعلنت الإثنين 14 نوفمبر 2022، أن “منفذة التفجير اعترفت أثناء التحقيق بانتمائها إلى تنظيم بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي الإرهابي”، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.
بيان مديرية الأمن، أضاف أن “الإرهابية تلقت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز تنظيم بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي في مدينة عين العرب السورية.”، وأشار إلى أن “عملية القبض على الإرهابيين جاءت بعد فحص تسجيلات 1200 كاميرا وتوقيف 46 مشتبهاً في مداهمات استهدفت 21 عنواناً”. كان التفجير في شارع تقسيم قد أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، وبحسب السلطات التركية فإن معظم الجرحى تماثلوا للشفاء.

Related posts

بعد سوليدار.. القوات الروسية تتقدم وتسيطر على بلدة أخرى

بعد قضائه 40 عاما في السجن.. محكمة تبرئ رجلا من جريمة لم يرتكبها

Anissa Taha

موسكو تحذر واشنطن من خطر “اشتباك عسكري مباشر” بسبب المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

mahmoud