مصرف قطر المركزي يطلق عملات تذكارية لكأس العالم 2022

أطلق مصرف قطر المركزي أمس الأربعاء، الإصدار الخاص بالعملات التذكارية لـ«كأس العالم 2022»، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بحضور الشيخ بندر بن محمد آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، وحسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من ناحيته، قال الشيخ بندر بن محمد آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، في الكلمة الافتتاحية للحفل إن العملات التذكارية الخاصة بـ«كأس العالم» تشكل مساهمة جوهرية من القطاع المصرفي وحرصاً منه على إنجاح هذا الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وأشاد محافظ مصرف قطر المركزي بالتنسيق الوثيق بين المصرف من جهة، واللجنة العُليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة أخرى؛ من أجل إعداد وإصدار العملات التذكارية، بمناسبة استضافة دولة قطر لكأس العالم كي تكون متميزة وتاريخية، خصوصاً أنها تحمل شعار البطولة وصورتين لإستادي البيت ولوسيل.

وقدَّم المحافظ موجزاً حول مراحل التحضير لإصدار هذه العملات، حيث جرى العمل على التصميم من قِبل فريق خاص بإصدارات العملة التذكارية في مصرف قطر المركزي، مع الحرص على أن تعكس هوية وإرث قطر وتاريخها في كرة القدم، وأشار إلى أنها ستتضمن عملات ورقية تُعدّ أول عملة ورقية تذكارية يصدرها مصرف قطر المركزي باستخدام مادة البوليمر.

وأوضح أن العملات التذكارية ستتوفر مع البنوك المحلية الوطنية ومحالّ الصرافة.

Related posts

“قصر الجم” يُزيَن قميص المنتخب التونسي لكرة القدم في نهائيات كأس أمم افريقيا

ichrak

باريس تقرر عدم بث مباربات المونديال

Halima Souissi

الأرجنتين تطيح بالبرازيل في الماراكانا